اعلان

حقائق مُرعبة عن القطط.. قد تأكل أصحابها وتشرب ماء البحر

صورة أرشيفية

أغلبنا يحب القطط ويفكر في اقتنائها في المنزل أو اصطحابها خارجًا لأنها من الحيوانات الأليفة والمفضلة للتربية، ولذلك يحرص الكثير من الأشخاص، خاصة النساء على شراء أنواع مختلفة من القطط وتربيتها في المنازل، وقبل ذلك يجب التعرف على أسرارها التي لا نعرفها كي نستطيع التعامل معها وأسباب اختيارها دونًا عن غيرها من أنواع الحيوانات الأليفة الأخرى.

- القطط تستطيع شرب الماء المالح:

تتميز القطط بكلية تستطيع فلترة الملح بداخلها بسهولة كبيرة ولذلك فهي تستطيع شرب مياه البحار لتروي عطشها بعكس الكائنات الأخرى.

- القطط لا تشرب من إناء الماء جوار الطعام:

فالقطط وبشكل فطري لا تُفضل شُرب الماء من الإناء الذي تضعه لها بجوار الطعام المقدم لها، فهي تعتقد أن هذه المياه ملوثة ومكيدة لها دوماً من أعدائها، ولذلك فهي غالباً تبحث عن الماء في أماكن بعيدة وغير مُتوقعة بالنسبة لك فلا تستعجب حين تجدها تشرب من أي صنبور تتسرب منه الماء.

- القطط تشم أفضل بمخالبها:

فالقطط ليست بالطبع مثل البشر فهي تمتلك غدد عرقية ولكنها موجودة بداخل مخالبها، ولذلك فهي تفرز العرق من مخالبها ولكنه دوما ما يتبخر حتى يحافظ على درجة حرارة جسمها، وفي مخالبها أيضاً تكمن غدد الشم فلذلك هي تستطيع الشم من مخالبها بشكل أفضل بكثير.

- القطط تنام معظم الوقت:

تنام القطط أغلب حياتها بنسبة تصل إلى 70% من عمرها الإجمالي، وذلك يعادل حوالي 16 ساعة يومياً ويرجع سبب ذلك للجهد الكبير المبذول منها خلال اليوم للبحث عن الطعام أو اللعب.

- القطط لا تتذوق السكريات:

فقد أكدت الدراسات والأبحاث أن القطط لا تستطيع تذوق السكريات بلسانها ولا تستسيغه على الإطلاق، كما أنه اتضح أن كلاً من الزبيب والعنب يمكن أن يؤديان للفشل الكلوي المفاجئ للقطط.

- القطط تنظف نفسها:

من المعروف أن القطط تلعق نفسها دوماً لأن ذلك يشعرها بالإرتياح، ولكن من الطريف معرفة أن القطط في المنزل تفعل ذلك للتخلص من "رائحة البشر" لأنها تعتبره مقرفاً.

- قُبلة القطط:

قد يُعبر لك القط عن ترحيبه عبر التحديق بك والطرف بعينيه ببطء وهو الفعل الذي يُعرف بـ"قُبلة القطط" وربما لا تنتبه للأمر، ولكن كن حذراً فإن كانت نظرته لك عميقة ولم يطرف بعينيه فهذا يشير لعدم ترحيبه بك على الإطلاق.

- مرونة القطط:

بعض القطط نجت بعد سقوطها على الأسفلت من ارتفاع حوالي ١٠٠ متر أي أكثر ٣٠ طابقاً، وذلك بفضل مرونتها الكبيرة التي تتميز بها القطط، فالقطط مستحيل أن تسقط على قدميها أبداً.

- القطط متهمة بانقراض ٣٣ نوعاً من الكائنات الأخرى:

القطط بارعة جداً في الصيد فمثلاً الفئران؛ في شركة ديزني لاند العالمية وفي كل مساء يقوم العاملون بها بإطلاق أكثر من ٢٠٠ قط وقطة في كل مكان، وذلك ليقوموا بمهمتهم في صيد الفئران والكائنات المشابهة في الليل لقوة نظر القطط في الإضاءة المنخفضة، والجدير بالذكر أن الزوار لا يرون هذه القطط أبداً وذلك لبراعتها في الاختباء.

- القطط كبيرة السن عرضة لـ ألزهايمر:

القطط كلما زاد عمرها كلما تعرضت لمرض الزهايمر أكثر، فالقطط البالغ عمرها ثماني سنوات أو أكثر تكون أكثر مواء وصيحات عن غيرها الأصغر سناً، حيث ينتشر مرض الزهايمر بداخلها فيستحسن إن كنت تربيها في المنزل ان توفر لها الغذاء المناسب والمسكن والفراش الجيد.

- القطط من الممكن أن تأكل أصحابها:

في حالة أن مات الإنسان بصحبة قطه المدلل، فالحقيقة أن للقط لن يتردد في أكل صاحبه! إن لم يتوفر له الغذاء، وتُدعى هذه الظاهرة (افتراس ما بعد الموت)، ففي حالة الوفاة المفاجئة لمالكيها مع عدم وجود من يُطعمها يمكن أن تصمد ليوم أو اثنين على الأكثر وبعدها تقوم بافتراس صاحبها أما الكلاب فيمكنها أن تصمد لعدة أيام.

متوسط عمر القطط:

تعيش القطط إلى نحو عمر ١٠ سنة فقط، ولقد ارتفع متوسط ​​عمر القطط الأليفة في السنوات الأخيرة، فخلال الثمانينيات كان متوسط أعمارها نحو ٧ سنوات، ويرتفع إلى ٩.٤ سنوات في عام ١٩٩٥. وارتفعت النسبة إلى ١٢-١٥ سنة في السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً