اعلان

بالفيديو.. شاهد أضخم تمثال علي وجه الأرض قبل دخوله موسوعة جينيس

صورة أرشيفية
كتب :

بعد 5 سنوات من العمل الشاق وتكلفة بلغت 300 مليون دولار أمريكي ، تستعد الهند العالم لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية في شهر أكتوبر المقبل من خلال أضخم علي وجه الأرض وهو تمثال الوحدة .

و يبلغ ارتفاع تمثال الوحدة 182 مترا وهو ما يعادل ضعفي ارتفاع تمثال الحرية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويزيد بمقدار 30 مترا عن أطول تمثال في العالم حاليا وهي تمثال "بوذا " الموجود في معبد الربيع بالهند أيضا.

ويجسد تمثال الوحدة العملاق شخصية احد الآباء المؤسسين للهند ،وهو ساردار فالاباي باتل "، الذي بذل افني حياته في سبيل وحدة الهند.

ويقع التمثال في مسقط رأس المناضل "باتل " علي ضفة نهر "نارمادا" بولاية جوجارات و يعتبر تحفة معمارية من طراز فريد ، ويحتوي علي صالة علي ارتفاع شاهق ، تتسع لاكثر من 200 شخص وتتيح لهم مشاهدة المناظر الفريدة في المناطق المحيطة بالتمثال، بالإضافة إلي قاعة للمؤتمرات وفندق سياحي .

وشارك مئات المهندسين وآلاف العمال في بناء تمثال الوحدة العملاق، الذين استهلكوا ملايين الأطنان من الصلب والاسمنت والخرسانة المسلحة، لتشييد جسم التمثال الضخم بالإضافة إلي كميات كبيرة من البرونز، الذي استخدموه في طلاء التمثال من الخارج.

ومن المقرر أن يتم افتتاح تمثال الوحدة رسميا أمام الجمهور ، في أكتوبر المقبل بالتزامن مع الاحتفال المزمع إقامتها بمناسبة عيد ميلاد المناضل "باتل " الذي قاتل من اجل استقلال الهند عن بريطانيا ، ودفاع عن وحدة البلاد ضد التقسيم قبل أن يفارق الحياة في ديسمبر 1950.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً