وزيرة الصحة تعلن عن موعد تشغيل منظومة "التأمين الشامل" في بورسعيد

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إنه سيتم بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد بنهاية شهر مايو أو ببداية شهر يونيو من عام 2019 المقبل.

وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية على هامش زيارتها لمحافظة بورسعيد، للوقوف علي الأعمال الجارية لتطوير المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظة، كأول محافظة علي مستوي الجمهورية ستشهد تطبيق المنظومة، إلى أن العمل بالمبنى الإداري للتأمين يفوق المتوقع وبورسعيد تسير بمعدلات انجاز أعلى من المتوقع، وسيتم استلام جنيع المباني بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأكدت وزيرة الصحة على أنه تم الإعلان عن حاجة الوزارة لأطباء أسرة للعمل بنمنظوم التأمين ببورسعيد، وتقدم 200 طبيب أسرة، وتم الاتفاق مع كبرى الخبرات الطبية بانجلترا لقيامهم بزيارة مصر شهر أكتوبر المقبل، وتقييم الاحتياجات التدريبية وسيتم وضع دورات تدريبية وتنغيذها، فضلا عن أنه سيتم إرسال الأطباء بالتناوب إلى انجلترا للتدريب في فترة من أسبوعين لثلاثة، بحيث يتم الانتهاء قبل شهر 5 من تدريب أطباء بورسعيد لبدء التشغيل التجريبي بنهاية شهر مايو أو أول يونيو من العام المقبل.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد استقبل وزيرة الصحة فور وصولها إلي كوبري النصر العائم، يرافقه كل من الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية، والدكتور محمد هاني غنيم، نائب المحافظ.

وتفقدت وزير الصحة في بداية جولتها مستشفي بورفؤاد العام، ووحدة بورفؤاد ثاني للرعاية الأولية، ومستشفى بورسعيد العام، ومستشفى النصر لعلاج سرطان الأطفال ومستشفي التضامن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين: المواطن بياخد سلع على البطاقة بـ 50 جنيها تكلفتها بره أعلى بكثير