مورينيو كلمة السر.. 3 أسباب وراء فوز مانشستر يونايتد على واتفورد

بات البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قلقًا بشأن منصبه مع الشياطين الحمر، بسبب الأداء المخزي الذي ظهر به الفريق خلال الفترة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لا أن مورينهو نجح في الخروج من حالة الخوف أمس السبت، بفوزه على نظيره واتفورد، بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليطمأن جميع جماهير الشياطين الحمر بأنه باقي في منصبه هذا الموسم.

ويرصيد "أهل مصر" ثلاثة أسباب دفعت مورينيو للتمسك بالفوز على واتفورد:

1- الحفاظ على ثقة الجماهير

يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو، لتحقيق الفوز أمام واتفورد بعد خسارة 6 نقاط متتالية من أجل الحفاظ على ثقة جماهير الشياطين الحمر، التي تقف بجواره وتدعمه أمام تعنت الإدارة ضده خلال الفترة الماضية، وعدم موافقتها على دعم مانشستر يونايتد بناءاً على طلبه.

تتعنت إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد مورينيو، في الفترة الأخيرة، بسبب رغبة البرتغالي في تدعيم صفوف الشياطين الحمر، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل المنافسة على الألقاب مرة أحرى وبقوة، وأعلنت إدارة مانشستر يونايتد إمكانية التخلي عن مورينيو في أي لحظة ممكنه، مقابل مجيء الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريـال مدريد الإسباني سابقًا.

2- الحفاظ على منصبه داخل الشياطين الحمر

فوز مانشستر يونايتد على واتفورد هام بشكل كبير من أجل استقرار الأوضاع بين مورينيو وإدارة الشياطين الحمر، وقد يهدأ من تفكير مسئولي الفريق في البحث عن بديل له بشكل مبكر.

لن تكون خسارة مانشستر يونايتد أمام واتفورد مصاحبة بقرار إقالة مورينيو، ولكن ستزداد الأمور صعوبة وسيصبح مستقبل المدرب البرتغالى مهدد بدرجة كبيرة، لاسيما وأن الفريق سيظل بمنتصف جدول الترتيب.

لذلك قرر موينيو الضرب وبشدة في الدقائق الأولى من أجل إنهاء المباراة مبكرًا، حتى لا يضع نفسه في مأزق كبير بعد تأخر الفريق في اللقاء، غير البرتغالي طريقة له تمامًا في لقاء واتفورد، لأنه كان يعتمد على بناء الهجمات المرتدة، وكان يميل أكتر إلى مدرسة الدفاع في عالم الساحرة المستديرة.

3- تهدأت الأوضاع بين بوجبا ومورينيو

نشبت خلافات كثيرة خلال الفترة الماضية بين الفرنسي بول بوجبا، مدربه جوزيه مورينيو، وقرر الأول بسبب كثرة المشاكل مع البرتغالي مغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبعد كل هذه الصراعات يأمل البرتغالى جوزيه مورينيو في فتح صفحة جديدة مع بول بوجبا، متمنيًا أن يساهم بدوره الفني والمؤثر بوسط الملعب في سحق واتفورد من أجل تعديل الأوضاع بعد خسارة 6 نقاط بالجولتين الماضيتين والإحساس بأهميته داخل صفوف الشياطين الحمر من أجل صرف النظر عن فكرة الرحيل بشكل نهائى.

يمتلك الفرنسي مهارة عالية في وسط الملعب، لا سيما أن أفضل منتصف ملعب في العالم، وقد قاد منتخب بلاده إلى الفوز بكأس العالم 2018، الذي كان يقام على الأراضي الروسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: حزب الله مستعد لخوض حرب استنزاف طويلة مع إسرائيل