هل يحتاج الزمالك لتدعيم حراسة المرمى والدفاع في يناير؟

كتب :

في الوقت الذي يتحدث فيه الجميع، عن غضب بعض اللاعبين الكبار بالفريق الأول للنادي الزمالك مثل أيمن حفني ومصطفي فتحي، على المدير الفني، السويسري كريستيان جروس، لعدم مشاركاتهم بشكل أساسي في المباريات، يحتاج الفريق لتدعيم صفوفه في بعض المراكز في يناير المقبل، إذا أراد أن ينافس على الدوري.

*حراسة المرمى:

القائمة التي أعلنها جروس في بداية الموسم، ضمت ثلاثة حراس للمرمى، وهم محمود عبدالرحيم جنش، وعماد السيد، وعمر صلاح.

وبالرغم من تعويض رحيل أحمد الشناوي إلى بيراميدز، بالحارس عماد السيد، الذي كان يلعب لإنبي، إلا أن النادي الأبيض في حاجة لحارس مرمى قوي، يكون على الأقل خير بديل لجنش في حالة إصابته أو إيقافه.

وبالنظر لعماد السيد، صاحب الـ32 عامًا، قد يكون صاحب خبرة، ولكنه لم يلعب من قبل لنادي كبير مثل الزمالك، كما أن عمر صلاح، وبالرغم من موهبته الكبيرة، إلا أن يفتقد إلى الخبرة اللازمة التي تؤهله لحارسة مرمى الفريق الأبيض.

*خط الدفاع:

بعد مرور 6 جولات من الدوري الممتاز، اعتمد جروس على حازم إمام، في مركز الظهير الأيمن، بعدما جرب المحترف التونسي حمدي النقاز، في المباراة الأولى أمام بتروجيت، ولم يظهر بالمستوى المطلوب.

ومع الأنباء الأخيرة التي تحدثت عن عودة النقاز لتونس مرة أخرى، والإصابات الكثيرة لحازم إمام، فإن الزمالك قد يكون بحاجة ملحة لظهير أيمن ثالث.

وفي قلب الدفاع ومع تألق محمود حمدي الونش، ومحمود علاء، ووجود محمد عبدالغني بديل وحيد، سيكون على إدارة النادي التفكير جديًا في التعاقد مع مدافع رابع، تحسبًا لإصابة أحد قلبي الدفاع.

وستظل الجهة اليسرى، صداع في رأس جروس، الذي ثبت فيها مضطرًا اللاعب أحمد أبو الفتوح، بإمكانيته الدفاعية الضعيفة، كما أن بهاء مجدي لاعب الإسماعيلي السابق، لم يستمكن من إثبات نفسه، لشغل مكان لعب فيه من قبل طارق السيد.

أما الناحية الهجومية وصناعة اللعب، فإن الزمالك يملك أكثر من لاعب داخل الملعب، وعلى دكة الإحتياط، وكذلك مركز وسط الملعب، مع تواجد الرباعي الناري، طارق حامد ومحمود عبدالعزيز وفرجاني ساسي ودونجا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً