مفاجأة.. قريبا شهادة الدبلومة الأمريكية تحت إشراف "التربية والتعليم".. تعرف على موعد الإعلان عنها وشروط الحصول عليها

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

ينتظر الملايين من الطلاب وأولياء الأمور في مصر، فتح باب التقديم على شهادة الدبلومة الأمريكية داخل مصر، وذلك بعدما وضع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أولى الخطوات نحو تنظيم أوضاع الشهادة بتوقيعه بروتوكول تعاون لتنظيم أوضاع شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر.

شروط الحصول على الدبلومة الأمريكية داخل مصر

وحددت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الضوابط و شروط الحصول على الدبلومة الأمريكية داخل مصر، بحسبما صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن المنتظر أن تعلن الوزارة خلال الأيام المقبلة عن هذه الشروط والضوابط اللازمة للتقدم والحصول على الدبلومة الأمريكية.

وأكد متحدث التعليم أن الحصول على الدبلومة الأمريكية داخل مصر انتظره الكثيرين طوال الفترات الماضية، ولفت إلى أن وزير التعليم وقع البروتوكول المنظم لأوضاع شهادة الدبلومة الأمريكية لتمهيد الطريق من أجل الحصول عليها.

الدبلومة الامريكية في مصر

وأكد وزير التعليم على أهمية هذا التعاون وذلك لضمان جودة التعليم وحفظ حقوق أبنائنا الطلاب والارتقاء بمستواهم العلمي، وأيضًا لتنظيم أوضاع شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر، مشددا فى الوقت ذاته على أنه وزارة التعليم وجميع مسؤوليها بكل المستويات يبذلون قصارى جهدهم لاستكمال الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وتطبيق نظام التعليم الجديد ، من خلال تدريب الآلاف من المعلمين المختصين بالتدريس للمراحل العمرية الأولى.

وشدد شوقي على أن وزارة التعليم حريصة على توفير تعليم دولي بمصروفات جيدة، مشيرا إلى أن هذه الفكرة لاقت ترحيبا كبيرا على مختلف الأصعدة داخل مصر.

موعد إطلاق الدبلومة الأمريكية داخل مصر

وأكد وزير التعليم على أن توقيع برتوكول الحصول على شهادة الدبلومة الأمريكية داخل مصر، يكلل ثمرة هذا المجهود المتواصل المتفاني بهذا العمل فعليًا، هو تأكيد هيئات الاعتماد التي تقر بها الولايات المتحدة الأمريكية، والمنصوص عليها كطرف من أطراف البروتوكول.

ولفت الوزير إلى أن هيئات الاعتماد المعترف بها في الولايات المتحدة والمنصوص عليها كطرف من أطراف البروتوكول تتمثل في الهيئات الآتية:

• جهة الاعتماد (Advanced)

• جهة الاعتماد ( Middle States of colleges and School Commissions on Elementary and Secondary Schools (Msa- Cessn)

• جهة الاعتماد (نيو انجلاند للمدارس والكليات)

• جهة الاعتماد رابطة الكليات والمدارس الغربية.

وعن موعد إطلاق الدبلومة الامريكية في مصر، جدد شوقي تأكيده على أن البروتوكول يمثل ارتقاءً بمستوى شهادة الدبلومة الأمريكية داخل مصر، مبينًا أنه سوف تتوالى باقي الجهات التوقيع تباعًا خلال "عام" من تاريخ توقيع البروتوكول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً