اعلان

رئيس شعبة الأحذية لـ"أهل مصر": المنتج الصيني يسطير على السوق المصري

شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية
كتب : أهل مصر

قال شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الأحذية يواجه العديد من المشاكل والأزمات التي تهدد بغلق الكثير من مصانع وورش الأحذية، مما سيؤدي إلى انتهاء المنتج المحلي داخل الأسواق، مشيرًا إلى أن أهم مشاكل القطاع هي ارتفاع عدد عمليات التهريب الجمركي.

وأوضح يحيى في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن ذلك يؤدي لبيع المنتج بأسعار أقل من أسعار السوق المحلي، ويزيد من ارتفاع نسبة استيراد المنتجات الصينية رخيصة الأسعار التي تتمثل في الكوتشيهات والأحذية الحريمي، وهو ما يترتب عليه سيطرة الحذاء الصيني على السوق المصري.

اقرأ أيضًا.. بمقدم 15 ألف جنيه.. طرح الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

وأكد أن جميع مصانع وورش الأحذية تعاني من ارتفاع نسبة نقص أساسيات مستلزمات الإنتاج مثل مادة الكله والتي تقوم بلصق الحذاء، والنعال، مشيرًا إلى أن هذا أدى إلى عدم قدرة مصانع الأحذية الكبرى والورش الصغيرة على العمل بكامل طاقتها، مما أدى إلى غلق نحو 40% من الورش الصغيرة وعمل الورش المتوسطة والمصانع بطاقة إنتاجية تصل إلى 30% فقط.

وأشار رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، أن عدد المصانع والورش في القطاع كان حوالي 23500 مصنع وورشة قبل ‏2011، أما حاليا فوصل العدد إلى 17600 ورشة ومصنع، يعمل بها 260 ألف عامل، بعد أن كانوا 480 ألفًا، و90% من تلك ‏المصانع صغيرة و10 % منها كبيرة فقط.‏

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً