اعلان

وزيرة الصحة: إطلاق الحملة الشاملة لمكافحة مرض فيرس سي أكتوبر المقبل

اطلاق الحملة الشاملة لمكافحة مرض فيرس سي

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الجديد سيبدأ الأول من مايو 2019 في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لانهاء التجهيزات الخاصة بالمنظومة الانشائية والفنية طبقا للبرنامج المخطط لها وقد تم تعيين 200 طبيب من تخصص طب الأسرة كاول دفعة للعمل في المنظومة الجديدة كما سيتم إرسال بعثات تدريبية لأطقم الأطباء والممرضين في انجلترا للتدريب على النظام البريطاني للتأمين الصحي الشامل وهناك لجنة وزارية من الوزارة موجودة في انجلترا حاليا للاعداد لبدء هذه الدورات.

وأضافت هالة زايد، أن الأول من اكتوبر القادم سيشهد اطلاق الحملة الشاملة لمكافحة مرض فيرس سي بالإضافة إلى أمراض الضغط والسمنة والنحافة وتستهدف الحملة حوالي 53 مليون نسمة في الأعمار السنية ابتداء من 18 سنة.

كما اكدت على استمرار حملة القضاء على قوائم الانتظار للمرضى المحتاجين لعمليات جراحية طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي سوف تستمر 3 سنوات وقد تم الانتهاء من القائمة الأولى على مستوى الجمهورية وبلغت 17 الف حالة وتم تسجيل 35 الف حالة جديدة لدي وزارة الصحة. 

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة إلى بورسعيد لبحث الاستعدادات مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وتفقد الأعمال الخاصة بتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة لإطلاق منظومة التأمين الصحي منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة