اعلان

سور نادي الزمالك النهري شاهد على خرق القانون وحجب "النيل".. ومحافظة الجيزة ترفض التعليق (صور وفيديو)

سور النادي الزمالك النهري شاهد على خرق القانون وحجب "النيل"
سور النادي الزمالك النهري شاهد على خرق القانون وحجب "النيل"

"سور نادي الزمالك النهري" مشكلة كبيرة في محافظة الجيزة، بعد أن هدمه حي العجوز، في وجود الأجهزة التنفيذية والأمنية المكثفة، واعترض رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، بعد الهدم، في حين قالت المحافظة إن السور مخالف للقانون وهدمه كان وفق القانون، ولكن نادي الزمالك عاد وشيد السور مرة أخرى.

محمود زين، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، رفض التعليق على أزمة سور الزمالك المخالف قائلًا: "المحافظة ليس لديها رد على الموضوع"، وتعد تلك المرة السابعة التي يتعدى فيها النادي ويبني سورًا مخالفًا. 

بدأت الأزمة في أكتوبر 2017، عندما أزالت محافظة الجيزة مخالفات نادي الزمالك النهري بكورنيش النيل في العجوزة والتي تمثلت في إقامة سور خرساني بارتفاع 6 أمتار و20 عامود خرساني ما أدى إلى حجب رؤية المواطن لنهر النيل بالمخالفة للقوانين واللوائح وتم بالفعل الإزالة للسور والأعمدة. 

وأكد مسئولون بمحافظة الجيزة، أن بناء النادي النهري لسور بهذا الشكل، يمثل مخالفة صارخة للقانون، خاصة وأن القانون ينص على عدم تجاوز ارتفاع أي سور على كورنيش النيل عن 90 سم حتى يسمح للمواطنين برؤية نهر النيل، ولكن ما فعله النادي النهري خالف التعليمات، مقيمًا السور أكبر من 5 أمتار. 

وأرسل الحي إنذارًا أكثر من مرة لإدارة نادي الزمالك لتصحيح الأعمال المخالفة، وبعد رفض المسئولين في النادي قرار الإزالة، أزالت المحافظة مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المحافظة السور وفقًا للقانون. 

وبعد إزالة سور نادي الزمالك المخالف أكثر من مرة، أعاد النادي النهري بناءه في ديسمبر 2017 وشنت أيضًا الأجهزة التنفيذية بحي العجوزة حملتها وتم إزالته بالفعل. 

وأكد اللواء جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة، في تصريحات صحفية، أنه تم هدم السور الخارجي للنادي بالكامل وتم تكسير جزء من السلم الداخلي الذي يصل بين الأدوار والسلم الخارجي للنادي والوجهة بالكامل. 

وتابع رئيس حي العجوزة، أن أعمال هدم سور النادي لإنقاذ نهر النيل وإزالة جميع التعديات الموجودة على جانبيه. 

وعادت الأزمة من جديد في إبريل 2018، وتمكنت الأجهزة التنفيذية بحي العجوزة من هدم الأعمدة الحديدية المخالفة بسور النادي الخارجي. 

وأزال مسئولو حي العجوزة التعديات الموجودة بالنادي النهري للزمالك وأزالت السور الخشبي المقام خارج النادي لعدم سداد تراخيص نادي الزمالك 15 ألف جنيه لمدة شهرين. 

وفي 9 يونيو 2018 شنت الأجهزة التنفيذية لمحافظة الجيزة حملة مكبرة لإزالة مخالفات نادي الزمالك النهري والذي تم إقامة 7 أعمدة بارتفاع 6 متر على كورنيش النيل. 

وهذا المرة استعان رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، بالعاملين داخل النادي والأعضاء للوقوف كدروع بشرية للحيلولة دون تنفيذ إزالة المخالفات، ما وصفه الحي بأن رئيس نادي الزمالك يسعى لكسر هيبة الدولة بمخالفة القانون. 

جدير بالذكر أن حي العجوزة أعلن خلال تصريحات صحفية، أن إدارة نادي الزمالك حاولت استغلال الظروف ووجود محافظين لتسيير الأعمال قبل أن تعلن الحكومة حركة المحافظين الجدد، بالإضافة إلى ظلام الليل وتشوسين الطوب والأسمنت ومواد البناء واستتروا بالسور الموجود وقاموا بالبدء في بناء سور داخلي بطول النادي وبارتفاع متر حتى الآن. 

وهنا يبقى السؤال هل هناك جولة جديدة بين الزمالك ومحافظة الجيزة؟ ولماذا رفضت التعليق على الأمر؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في مناصبهم