اعلان

بالفيديو.. الخليفة "هارون الرشيد" يعطل جلسة البرلمان العراقي

الخليفة "هارون الرشيد " يعطل جلسة البرلمان العراقي
كتب :

تسبب الخليفة العباسي الشهير "هارون الرشيد" في تعطيل جلسة البرلمان العراقي ، واثارة ازمة بين النواب سرعان ما تطورت الي مشادة كلامية .

وبدأت الازمة اثناء كلمة أكبر اعضاء البرلمان سنا النائب "محمد الزيني" ، الذي تحدث عن اذدهار العاصمة العراقية بغداد في عهد الخليفة هارون الرشيد ، وكيف انها عاشت ازهي عصورها في عهد نجله الخليفة المأمون .

واستفز هذا الكلام رئيس كتلة الفضيلة النائب "عمار طعمة" ، الذي وصف كلام "الزيني " بانه " وصمة عار" مؤكدا ان ربط العاصمة بغداد بـ"هارون والمأمون" لا يستحق وصفا غير هذا.

واثار كلام "طعمة" بعض النواب الذين تعالت اصواتهم خلال الجلسة ، واتهموه بالطائفة ،لكنه أكمل، قائلا: "نحن لا ندافع عن قمع واستبداد (..) هذه ليست طائفية".

و تدخل رئيس البرلمان المنتخب " محمد الحلبوسي " محاولا إيقاف هذا الجدل، ووجه حديثه لطعمة قائلا : "وجهة نظرك مقبولة، لكننا عراقيون قبل الانتماء لأي طائفة أو قومية".

واثارت وقائع جلسة البرلمان العراقي المواطنيين العراقيين علي شبكات التواصل الاجتماعي ، بعد ان رأوا فيها بدايه غير مبشرة للبرلمان الذي انتخبوه ، واكد بعضهم انها "بداية إثارة النعرات الطائفية".

وعلق بعضهم بالقول :" المفترض أن يتفرغ الاعضاء للمشاركة في تشريع القوانين ومراقبة السلطة التنفيذية، بدلا من الصراع علي الخليفة هارون الرشيد ونجله المأمون ".

ويحدث هذا الجدل والصراع داخل البرلمان العراقي ، في وقت من المفترض ان يقترع الأعضاء لانتخاب رئيس جديد للبلاد، وتكليف زعيم أكبر كتلة نيابية بتشكيل حكومة، بوصفه رئيسا لها لكن الصراعات السياسية والانقسام وتغيير التحالفات السياسية تسبب في تحديد الكتلة المهيمنة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن