اعلان

العام الدراسي الجديد.. إزاي تجهزي غرفة طفلك قبل المدارس (صور)

مع بداية العد التنازلى للعام الدراسي الجديد، تعلن الأسر المصرية الطوارئ فى البيوت استعدادا لعام جديد يحمل العديد من الأمال بالنسبة للطلاب وأولياء أمورهم، ولذلك تحرص العديد من الأمهات على إعادة تجهيز غرف الأطفال لتهيئة جو ملائم للقيام بواجباتهم المدرسية على أكمل وجه.

ولذلك نقدم بعض التجهيزات والترتيبات البسيطة، لإحداث تغيير فى غرف الأطفال وتشجيعهم على بدء العام الدراسي الجديد ومن أبرزها: 

"المكتب" 

يعد المكتب من أهم العوامل المخصصة للمذاكرة والذى يحتل ركن رئيسي فى غرفة الطفل ، ولذلك ينبغى إختيار لون مبهج وجذاب للطفل ، مع مراعاة أن يكون اللون مريحا للعين أيضًا. 

"ألوان الغرفة" 

يعد إستخدام الألوانات المريحة لدهانات غرفة الأطفال من أبرز عوامل هدوء الأعصاب وتشجيع الطفل على المذاكرة ، ومن الممكن مشاركة الطفل فى إختيار لون الغرفة الذى يتناسب مع ذوقه. 

"الأدوات المدرسية" 

يعد ترتيب الأدوات المدرسية من أبرز الأشياء الهامة التى توفر الراحة للطفل أثناء فترة المذاكرة ، ولذلك ينبغى الحرص على ترتيب جميع الأدوات على المكتب وداخل أنحاء الغرفة. 

"الألعاب" 

يعتبر وقت الفراع من أهم الأوقات المحببة لدى الأطفال ، ولذلك ينبغى توفير مساحة من الغرفة أو ركن فقط يكون خاص بألعاب الطفل ويستطيع قضاء وقت فراغه فيه ، وتلك الخطوة تعتبر حيلة جيدة للحد من سيطرة ألعاب الكمبيوتر على الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً