المشرف العام على التحرير داليا عماد

المصرية للاتصالات تسدد 50 مليون دولار قيمة مديونيات "مينا كابل" بعد الاستحواذ عليها

أهل مصر
أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات
اعلان

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات أن قيمة شراء شركة مينا كابل التي تبلغ 90 مليون دولار، وسيتم توجيه 50 مليون دولار منها لسداد مديونيات الشركة التي تعمل في مجال الكوابل البحرية بالإضافة إلى 40 مليون دولار تمثل قيمة شراء أصول الملكية.

كانت الشركة المصرية للاتصالات قد أعلنت عن قيام الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) إحدى شركاتها التابعة باتمام إجراءات الاستحواذ علي حصة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات (مينا كابل)، حيث قامت المجموعة المالية هيرمس بتنفيذ الصفقة.

وأكد المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن إتمام الصفقة التي سينضم بموجبها كابل مينا البحري لشبكة كوابل المصرية للاتصالات الممتدة شرقاً وغربا يتماشي مع استراتيجية الشركة في التوسع في مجال الكوابل الدولية لتمكين مصر من التحول لممر رقمي عالمي.

وأوضح أن قرار الاستحواذ يهدف للاستفادة من النمو الملحوظ في حركة الانترنت الدولية القادمة من الهند والمملكة العربية السعودية وإمكانية تحقيق عائد قصير الأجل من هذا الاستثمار.

واشار إلى أن المصرية للاتصالات وقعت في أغسطس الماضي مذكرة تفاهم مع شركة ايرتل الهندية تجمع بموجبها المصرية بين تقديم خدمات على كابل مينا مع خدمات على باقي شبكة المصرية للاتصالات لايرتل الهندية حيث ستحصل الأخيرة على حق انتفاع (IRU) لاستخدام بعض الالياف الضوئية على الكابل مينا البحري وكابل تي اي نورث (TE North) بالإضافة إلى سعات كبيرة علي أساس طويل الأمد على نظامين للكوابل الجديدة (SMW5 وAAE1). ومن المتوقع إتمام تلك الشراكة رسميا قريباً مما سيؤمن للشركة المصرية للاتصالات استرداد كامل قيمة الاستثمار في صفقة مينا كابل."

اعلان
عاجل
عاجل
طارق شوقي: الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوي ليست "بروفة" للثانوية العامة