اعلان

بالفيديو.. طريقة جدية لعلاج الفيبروميالجيا

طريقة جدية لعلاج الفيبروميالجيا بالمكسيك
كتب :

ابتكر باحثون مكسيكيون طريقة جديدة لعلاج متلازمة الالتهاب العضلي الليفي المعروفه باسم الفيبروميالجيا Fibromyalgia ، من خلال ممارسة التمارين الرياضية ، ورفع الاثقال الخفيفة والمشي والتنزه يوميا .

وقالت "مونيكا مورينو روخو" ان هذه الطريقه المبتكرة ساعدتها كثيرا ، في التخلص من الاضطرابات والالام المزمنة التي كانت تعاني منها .

واشارت "مونيكا" الي انها كانت تعجز عن النوم وتشعر دائما بالانهاك والتوتر والقلق ، لكنها تشعر بالتحسن الان بعد ان بدأت كورسا علاجيا من خلال احد المراكز الصحية في العاصمة ميكسيكو.

المعروف ان الالتهاب العضلي الليفي " الفيبروميالجيا Fibromyalgia " واحد من الامراض الالتهابية المزمنة ، التي عجز العلماء والباحثون عن اكتشاف اي علاج لها . ويؤدي الي الشعور بمجموعة من الاعراض من بينها التعب المستمر ، في العضلات والعظام والبطن والخصر ومناطق متعددة بالجسم ، بالاضافة الي الالام النفسية والشعور بالاحباط والقلق والتوتر وصعوبة النوم .

العلاجات الطبيعية لـ"الفيبروميالجيا".

وغالبا ما ينصح الخبراء مرضي الفيبروميالجيا بضرورة اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات ومضادات الاكسدة ، والابتعاد عن الاطعمة المصنعة واللحوم والالبان والسكر التي تؤدي الي زيادة حدة الالتهابات وتراكم السموم في الجسم.

كما ينصح الخبراء بضرورة تناول الاغذية الغنية بالمغنسيوم وخل التفاح لانهما يدعمان النظام العضلي ويساعدان في تخفيف حدة الالتهابات العضلية المصاحبة للمرض.

ويعتبر الزنجبيل والكركم من اهم الاعشاب التي ينصح الخبراء بتناولها لتخفيف حدة الالام المصاحبة لـ "الفيبروميالجيا"، وينصحون بتناول 5 جرامات من الزنجبيل و 10 جرامات من الكركم يوميا ، لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الالتهابات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً