اعلان

تغيير مواعيد الإفطار والعشاء أحدث صيحة للتخلص من السمنة

صورة ارشيفية
كتب :

كشفت دراسة جديدة ان تغيير مواعيد تناول وجبتي الافطار والعشاء يساعد في التخلص من الوزن ، وحرق الدهون الزائدة في الجسم ومن بينها دهون البطن والذراعين والساقين ، وهو ما يعتبر صحية جديدة في عالم "الريجيم الغذائي" والتخلص من السمنة

وقالت الدراسة التي اجرتها جامعة "ساري" البريطانية ، ان تغيير مواعيد الوجبات من خلال تقديمها او تأخيرها 90 دقيقة ، يلعب دورا مهما في حرق الدهون الزائدة حتي في حالة عدم اتباع "رجيم غذائي" لانقاص الوزن.

وحللت الدراسة التي العادات الغذائية للمتطوعين المشاركين فيها لمدة 70 يوميا ، وتوصلت الي ان تناول الوجبات الاساسية(الافطار والعشاء) قبل او بعد الموعد المعتاد بـ90 دقيقة يساعد في فقد الشهية و تناول كميات قليلة من الطعام ، مما يؤدي الي حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

وخلال الدراسة اكد 57 % من المتطوعين انهم فقدوا شهيتهم للطعام ، بعد تعديل مواعيد الوجبات ، بينما قال 16 % انهم لم يشعروا باي تغيير .

قال المؤلف المشارك في الدراسة" جوناثان جونستون" ، ان النتائج التي تم التوصل اليها ، تؤكد امكانية التخلص من الدهون والوزن الزائد باجراء تعديلات طفيفة في مواعيد وجباتنا.

واشار "جونستون" الي ان معظم الاشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن ، يفشلون في التخلص من الدهون نظرا لعدم قدرتهم علي الالتزام بنظام غذائي صارم فترة طويلة من الوقت ، لكن الدراسة الجديدة يمكن ان تساعدهم في حرق الدهون دون الحاجة الي انظمة غذائية صارمة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً