اعلان

ننشر تفاصيل الملتقى الثالث لإنجازات الإدارات العامة لصيانة وترميم الأثار

كتب :

نظمت وزارة الآثار، مساء اليوم، الملتقى الثالث لإنجازات الإدارات العامة لصيانة وترميم الأثار والمتاحف لعام 2017 و2018.

قال غريب سنبل رئيس الإدارة المركزية للترميم، إن الملتقى يهدف إلى عرض أهم المشاريع التى انجزتها الإدارات العامة للصيانة والترميم من صيانة العديد من المقابر والمواقع الأثرية الهامة خلال عام 2017/2018، بالإضافة إلى حصر مستخرجات الحفائر ومقتنيات المتاحف والقطع المخزنه بجميع المخازن المتحفية.

من جانبه، أشاد خالد العناني وزير الآثار بدور المرممين المصرين في حماية وحفظ التراث المصري جنبا إلى جنب مع الآثرين، مشيرا إلى أن الانجازات التى حققها المرميين في الفترة الأخيرة برغم الظروف والأمكانية المادية والمالية المحدودة.

على صعيد آخر، أفاد الدكتور مصطفى وزيري، أن الفترة الأخيرة من مجال العمل الأثري بالوزارة شهدت دورا فعالا لمرممي الوزارة ذو الخبرات العالية والمدربين على أحدث الوسائل العلمية والمعدات التقنية الحديثة.

وفي السياق ذاته، عرض الدكتور مجدي منصور مدير عام آثار ومتاحف القاهرة الكبرى، انجازت الإدارة والتى تضمنت ترميم مقبرتي أمنى وتي بسقارة وأهرامات نفر اف رع و الهرم الجنوبي ومعبد امنحتب الثاني بسقارة، والمعبد الجنائزي للهرم الشمالي بمنطقة اهرامات الجيزة ،و مقتنيات المخازن المتحفية بالمطرية والهرم وسقارة، وضريح علي زين العابدين بالسيدة زينب والغرفة النبوية بأثر النبي بمصر القديمة.

كما قام بعرض ملخص أعمال كلا من إدارة آثار الاسكندرية ومطروح حيث تم الانتهاء من مشروع ترميم وإعادة بناء مقبرتي الورديان بكوم الشقافة، ومقابر الأنفوشي، وترميم تماثيل كشك الشاي بقصر المنتزه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً