اعلان

منها علاج الجلطات.. الفوائد الـ6 لفاكهة "التوت"

ورق التوت

يعد "التوت" واحدًا من أبرز الفواكه المفيدة لصحة الجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والأملاح والعناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها الجسم، حرصنا منا على تقديم الأغذية المفيدة وفوائدها، نستعرض خلال السطور التالية الفوائد الـ 6 الناجمة عن تناول "التوت".

◄ الحماية من أمراض القلب

بسبب إحتواء "التوت" على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين ب، وفيتامين ج، وبعض المعادن كالبوتاسيوم والأحماض الهامة كالفوليك ، فإن جميع العناصر المذكورة تساعد بدورها على التخلص من الكوليسترول الضار في الدم، مما ينعكس إيجابيًا على الحفاظ على القلب والشرايين من الجلطات والسكتات المفاجئة.

◄ الحفاظ على صحة الجلد

يحتوى "التوت" على نسبة عالية من فيتامين "ج"، الذي يعمل بدوره على مكافحة تجاعيد البشرة، وحمايتها من الآثار الضارة الناتجة عن الشمس والعوامل البيئية الأخرى، ولذلك فهو يعد من أبرز أنواع الفاكهه التي تحافظ على صحة الجلد ونضارة البشرة.

◄ التخلص من إرتفاع ضغط الدم

يحتوى "التوت" على نسبة عالية من المعادن مثل الكاليسوم، والماغنسيوم، ونسبة قليلة من الصوديوم، ولذلك فهو يعد من أبرز الأغذية التى تساعد على خفض إرتفاع ضغط الدم.

◄ الوقاية من السرطان

تقوم مضادات الأكسدة التى تتواجد بـ "التوت" على مكافحة الخلايا السرطانية ومنع نموها، والحد من ظهور العديد من أنواع السرطانات المختلفة مثل سرطانات القولون والرئة والبروستاتا والمرئ، وذلك طبقًا للعديد من الدراسات والأبحاث العلمية.

◄ تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يعد "التوت" وسيلة فعالة للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك، وذلك بفضل إحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تعمل بدورها على تليين المعدة، وتحسين وظائف الجهاز الهضمي.

◄ مرض السكري

يعتبر "التوت" غذاء فعال لمرضى السكري، حيث يعمل على تحسين مستويات الأنسولين، وضبط معدل السكر فى الدم، وذلك بفضل وجود كمية كبيرة من الألياف بداخله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً