البابا تواضرس يرسي قواعد السلام والمحبة عبر بوابة أمريكا.. شارك في تدشين 4 كنائس كبرى

البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية
كتب :

أدلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالعديد من التصريحات الصحفية على هامش زيارته التاريخية إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث دشن مساء الاثنين كنيسة جديدة "مذبح وأيقونات كنيسة القديسة السيدة العذراء والقديس الأنبا موسى الأسود بتانوندا نيويورك".

وأعرب البابا عن سعادته بالزيارة أمريكا، وزيارة كنيسة مدينة روشتسر الأمريكية، وقال في عظته هناك "أنا الحقيقة سعيد للغاية إنى أزور كنيستكم الجميلة. وقد حكى لى نيافة الأنبا دافيد كثيرا عن الكنيسة.

وأكد أن "محبة الآخر هى التى تفتح الطريق للسماء وحين تغيب محبة الآخر يصبح الطريق مغلقا بنصوص الإنجيل.. من لا يحب أخاه يبقى فى الموت" نص واضح وجميل للغاية."، متابعا: "أنا فرحان بمحبتكم لبعض، مختتما" ربنا يبارك خدمتكم ويبارك محبتكم لبعض ويديمها بينكم".

وكان البابا قد شارك في صلوات تدشين العديد من الكنائس في أمريكا بصحبة لفيف من أحبار الكنيسة إلى جانب أعضاء الوفد المرافق لقداسته والعديد من الآباء الكهنة إلى جانب عدد كبير من الشعب القبطي.

وشارك البابا خلال زيارته في تدشين 4 كنتائس كبري وهي: "كنيسة الملكة هيلانة والملكة آناسيمون- كوينز، وكنيسة العائلة المقدسة- اتلبورو ماساتشوسيتس، وكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد مارمينا العجايبى، وكنيسة سانت كرانستون- رود آيلاند".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً