اعلان

غادة والي تشهد حفل تخرج أول دفعة دبلومة مهنية فى مواجهة تعاطى المخدرات

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى اليوم الثلاثاء، حفل تخرج أول دفعة من الدبلومة المهنية فى مجال مواجهة تعاطي المخدرات بجامعة القاهرة.

عقد اللقاء بجامعة القاهرة، وبحضور كل من، محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور أحمد الشربينى عميد كلية الأداب، وعمروعثمان مساعد وزير التضامن، مديرصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى والعديد من الكتاب والشخصيات العامة.

‎قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هذه الدبلومة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات وتعد الأولى من نوعها ليس فقط فى مصر.

وأشارت والي، إلى أنه بدء تدشين مرحلة جديدة من التعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وكلية الآداب بجامعة القاهرة، لتحقيق استدامة حقيقية فى هذا الملف وهو توفير وتعزيز البرامج التأهيلية والتعليمية ذات الجودة لإعداد الكوادر العاملة فى مجال الوقاية من وعلاج الإدمان فى مصر وذلك فى إطار مواجهة فعالة لمشكلة المخدرات وتطوير آليات واستراتيجيات مكافحتها وخاصة فى مجالى الوقاية المبكرة والعلاج بشكل علمى رصين.

وأضافت والي، أنه تم التعاون مع كلية الآداب لوضع المقررات الدراسية لدبلوم مكافحة وعلاج الإدمان من خلال الاطلاع على كافة المعايير الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات لتتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة فى هذا المجال.

وشددت والي على توفير الاعتماد الدولي لهذه البرامج العلمية والعملية ودعت الوزيرة جامعة القاهرة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان لإعداد ملف متكامل بشأن هذه التجربة وتقديمه بالدورة القادمة للجنة الدولية لمكافحة المخدرات والمزمع عقدها فى فيينا بمارس القادم وكذلك السعي لتعميم هذه التجربة الرائده داخل الجامعات الإقليمية، فى ظل توسع الصندوق لافتتاح مراكز علاجية جديدة لمرضى الإدمان بكافة المحافظات، حيث شهدت الأعوام الأربعة الماضية تطور في عدد هذه المراكز من 12مركز عام 2014 إلى 22 مركز العام الحالي، وجاري خلال الأشهر القادمة افتتاح مركزين جديدين بالمنيا ومطروح ، مع الاستمرار في تطبيق المعايير الموضوعية والتدقيق فى اختيار الطلاب المُلتحقين بهذا الدبلوم المتميز، حرصا على الحفاظ على مثل هذا المستوى المتميز لهذا البرنامج العلمى.

كما شهدت الوزيرة توقيع برتوكول تعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وجامعة القاهرة يهدف بتواجد الصندوق داخل الجامعة لمدة 10 سنوات مقبلة بهدف تشجيع طلاب الجامعة على التطوع لدى برامج الصندوق المختلفة خاصة فيما يتعلق ببرامج التوعية بأضرار تعاطى المخدرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً