اعلان

بعد ارتداءه بدلة السجن.. حملة تطالب بحظر أغاني المعلم سعد لمجرد

سعد لمجرد
كتب :

دشن ناشطون مغاربة علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر تطالب المحطات الاذاعية العربية والعالمية ، بحظر اغاني المطرب المغربي سعد لمجرد ، الشهير بـ"المعلم " بعد قرار قاضي الحريات بمحكمة الاستئناف، الفرنسية بسجنه يوم الثلاثاء الماضي بعد ادانته بتهمة الاغتصاب والعنف الجنسي .

ودشن الناشطون المغاربة حملتهم تحت هاشتاج "#ماساكتاش"، وطالبوا الاذاعات الخاصة والحكومية العربية والدولية بالتوقف عن بث اغاني سعد لمجرد المدان من القضاء الفرنسي بتهم الاغتصاب والعنف الجنسي.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية صورة المغني المغربي سعد لمجرد وهو يرتدي بذلة السجن رزقاء اللون مع قميص أبيض، اثنا ء دخوله أحد قاعات محكمة الاستئناف الفرنسية بصحبة شرطيين فرنسيين.

وقضت محكمة الاستئناف في جنوب فرنسا امس الثلاثاء بسجن النجم الغنائي المغربي سعد لمجرد، الذي القي القبض عليه نهاية غشت الماضي في مدينة سان تروبيه الجنوبية، على ذمة التحقيق عقب اتهامه في قضية اغتصاب جديدة.

ونظرت محكمة الاستئناف في "إيكس آن بروفانس" في شكوى تقدمت بها فتاة فرنسية اتهمته فيها باغتصابها ،لتصدر قرارها بايداعه السجن وحرمانه من الحرية .

وكانت السلطات الفرنسية قد وضعت سعد تحت الرقابة القضائية طوال الأسابيع الماضية، ومنعته من مغادرة البلاد بعد تسديد كفالة قدرها 150 ألف يورو، وصدّقت المحكمة علي قرار اعتقال المعلّم عقب نظرها الشكوى التي تقدمت بها إحدى الفتيات العاملات في احد ا لمنتجعات السياحية ، واعتبرت ان افعاله " يمكن توصيفها بالاغتصاب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة