اعلان

في عيدها القومي.. "السيسي" يهدي شعب البحيرة أكبر صرح طبي

اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، أن المعهد الطبى القومى بدمنهور، يعد من أكبر المعاهد الطبية وهو يعادل أكبر المبانى التخصصية فى العالم ويعتبر المستشفى الأم بالمحافظة وهى ملاذ كل المحتاجين الى خدمة طبية مميزة من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وهو يعد المستشفى التعليمى الوحيد بالبحيرة.

وأشار "آمنه" إلى أن المعهد سوف يصب عليه 14 مستشفى مركزي، وتقوم الدولة بتدعيم المستشفى بكافة الأجهزة والإمكانيات وتم تزويدها بالأطقم المتميزة من الأطباء والتمريض واتباع أحدث النظم التكنولوجية لتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين.

وأوضح محافظ البحيرة، أن المستشفى تتكون من 6 مبانى طبية وتبلغ الطاقة الاستعابية لها عدد 838 سرير وتستقبل يوميًا من 800 إلى 1000 حالة، مضيفاً أن المبنى المتخصصى يتكون من 7 أدوار علوية على مساحة 1200 متر، والمبنى التخصصى الجديد يشمل 10 غرف عمليات جراحية بنظام الكبسولة مزودة بأحدث النظم التكنولوجية الجراحية، منها غرفتين لزراعة الكلى وغرفتين لزراعة الكبد، و6 غرف لجراحة المخ والأعصاب، والقلب والصدر والرمد، والعظام والمسالك البولية ، كما يضم المبنى، معمل ووحدة جراحة المناظير، وجناح اقتصادى يضم 48 غرفة بتكلفة إجمالية 160 مليون جنيه، شاملة الأعمال الإنشائية والتأثيث والتجهيزات والمعدات.

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالحكيم عبده مدير المعهد الطبى بدمنهور، أن المعهد الجديد سوف يساعد في تخفيف العبء علي المواطنين تقليل قوائم الانتظار لمرضى العمليات الجراحية، مشيرا إلى أن المعهد تم تزويد بأحدث الأجهزة الطبية لأستقبال أكبر عدد من المرضى.

وأوضح "عبده" أن المعهد يتكون من سبعة طوابق الطابق الأرضى يضم ثلاثة غرف عمليات طوارىء وغرفة افاقة بعدد 4 أسرة وغرف للمرض بعدد 32 أسرة، الطابق الأول يضم عدد 5 غرف عمليات وغرفتى افاقة بعدد 6 أسرة وعناية مركزة بعدد 13 أسرة والطابق الثانى يضم 5 غرف عمليات وغرفة افاقة بعدد 6 أسرة وعناية مركزة بعدد 13 أسرة، الطابق الثالث يضم جناح معامل وعنابر مرضى مميزة وعادية بعدد 26 أسرة، الطابق الرابع يضم عنابر مرضى عادية ومميزة بعدد 49 أسرة، الطابق الخامس يضم 4 غرف عمليات مناظير وعنابر مرضى عادية ومميزة 34 اسرة، الطابق السادس يضم عنابر مرضى عادية ومميزة بعدد 43 اسرة بالاضافة لغرفة رمد، الطابق السابع يضم عنابر مرضى عادية ومميزة بعدد 43 اسرة، بالأضافة إلي يضمن غرف التعقيم المركزى وغرفة زوار مرضى العنايات المركزة وقاعة تعليمية ومخازن.

من جانبه أيضا أوضح اللواء مهندس أمين محمد أمين، مسئول المشروعات بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والمشرف على مشروع تطوير المعهد التخصصى، أن المعهد يتكون من سبعة طوابق ، يبلغ أجمالى عدد غرف العمليات بالمبنى 17 غرفة، يضم 273سرير ، عدد الإفاقات 4 غرفة إفاقة بعدد 18 أسرة وأجمالى عدد العنايات 2 غرفة عناية بعدد 26 أسرة،الذي يعد نقله نوعيه في تقديم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة و المحافظات المجاورة.

وأشار أمين إلى أن تم البدأ في تنفيذ إنشاء المعهد الطبى القومى منذ عامين، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع 160 مليون جنيه.

يذكر أن قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، بافتتاح المعهد الطبى القومى التخصصى بدمنهور، الذي تم إنشائه على مساحة 1200متر مربع، تزامنًا مع احتفال المحافظة بعيدها القومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس