اعلان

"لعنة المرحوم".. جنازة تنتهي بوفاة 9 أشخاص وتسمم 50 آخرين

بيرو
كتب :

هم يضحك وهم يبكي، تلك هي المقولة المناسبة لجنازة شخص في بيروفيا، والتي انتهت بوفاة 9 أشخاص، وتسمم 50 آخرين ، من بينهم 20 في حالة خطرة ، بعد تناولهم طعاما ملوثا في جبال الانديز بمنطقة أياكوتشو جنوب وسط بيرو.

قالت السلطات البيروفية إن جميع الضحايا، أصيبوا بآلام حادة في المعدة، وقيئ شديد بعد تناولهم وجية لحم ومشروب الشيشا " الذرة المخمرة"، عقب انتهاء مراسم تشييع الجنازة ، وفقا للتقاليد القبلية المتعارف عليها وسط قابل السكان الاصليين.

اقرأ أيضًا.. "أوعي يا مزة".. اغتصاب الفتيات بوضع المخدر في المشروبات

ونقلت وسائل إعلام محلية عن "جون تينكو" مدير الصحة الإقليمي بالمنطقة إن الضحايا أبلغوا عن تناول طبق لحم وتناول مشروب ذرة مخمرة تدعى شيشا، وتم نقلهم الي المستشفيات القريبة ، لكن 9 منهم ماتوا قبل الوصول إلى المستشفي ، وتم علاج الأخرين وهناك 20 شخصا مازالوا محتجزين لخطورة حالتهم.

وقالت وزيرة الصحة "سيلفيا بيساه" للمحطة (بي.بي.بي) الاذاعية المحلية :" ان الطعام يبدو انه كان يحتوي على الفوسفات العضوي وهو احد الكيماويات المستخدمة في المبيدات.

وقال مكتب المدعي العام في بيان انه تم أخذ عينات من الطعام والمشروبات التي قدمت في الجنازة لفحصها في المعامل المركزية لوزارة الصحة البيروفية وتقديم تقرير بنتائج التحليل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً