اعلان

317 مدرسة تستعد لاستقبال طلاب جنوب سيناء

317 مدرسة تستعد لاستقبال طلاب جنوب سيناء

أنهت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال العام الدارسي الجديد 2018 / 2019 حيث استعدت جميع المدارس كما جرى الانتهاء من تجهيز واعداد المدارس التي كان يجرى بها أعمال الصيانة.

أكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن هناك 317 مدرسة بمختلف المدن والقرى والوديان بجنوب سيناء أنهت كافة الاستعدادت لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الدراسى الجديد والذي ينطلق الأحد المقبل حيث أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة لـ 118 مدرسة منهم 106 مدرسة صيانة بسيطة 12مدرسة صيانة الشاملة مشيرا الي أنه تم تكثيف حملات المرور من قبل لجان المتابعة بالمديرية والادارات التعليمية لمتابعة المدارس والتأكد من الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب من حيث النظافة وترتيب الفصول وقوائم الصفوف والجداول وغيرها من التجهيزات الخاصة بسير العمل بالمدارس.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم قامت بتدريب عدد من المعلمين على نظام التعليم الجديد ضم 255 معلم ومعلمة منهم 82 من معلمات رياض الأطفال 191 من معلمي الصف الأول للمدارس الرسمية 42 من معلمي الصف الأول للمدارس الرسمية لغات.

كما جرى الانتهاء من تجهيز استراحات المعلمين بالوديان وكذلك الاتوبيسات الخاصة بنقل المعلمين والمعلمات للمدارس داخل الوديان والتجمعات البدوية.

وقال أنه تم التشديد على أهمية الانضباط والجدية منذ اليوم الأول لبداية العام الدراسى و متابعة المدارس باستمرار وخاصة مدارس الوديان وتسليم الكتب للطلاب في اليوم الأول من الدارسة موضحا أنه سيتم التواصل مع مجلس الأمناء والأباء لحل كافة المشكلات أولا بأول وكذلك سيكون هناك اهتمام كامل بالأنشطة بجانب العملية التعليمية.

وأعلن "عقل " أن المدرسة المصرية اليابانية بمدينة طور سيناء سوف تدخل الخدمة هذا العام ضمن المرحلة الأولى لتشغيل المدارس المصرية اليانية على مستوى الجمهورية موضحا أن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء خفض المصروفات لكل الطلاب المتقدمين الي ٥٠% وستقوم المحافظة بتحمل ال50% الأخرى من قيمة المصروفات المحددة والتي تبلغ 10 ألاف جنيه.

وأوضح أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قد وجه بتشكيل الهيكل الإداري للمدرسة اعتبارا من الغد بينما يخضع الهيكل الفنى للمدرسة للتدريبات والاختبارات حاليا وسييم تشكيله خلال أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً