اعلان

السبت.. عودة الصيد بخليجي العقبة والسويس

عودة الصيد بخليجي العقبة والسويس

أكد غريب حسان نائب البرلمان عن دائرة طور سيناء، أنه سيتم إعادة فتح الصيد مرة أخرى لصيادي جنوب سيناء داخل المجرى الملاحي بخليجي العقبة والسويس، بداية من بعد غد السبت، بعد فترة توقف استمرت لمدة تتجاوز ثمانية أشهر، منذ أن تقرر وقف الصيد بخليجي البحر الأحمر مع بدء العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018".

وأضاف "حسان" أنه سيتم السماح لمراكب الصيادين بدخول المجرى الملاحي بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية، خلال فترة النهار فقط منذ بزوغ الشمس وحتى غروبها، وسيكون هناك تعاون تام بين رجال حرس الحدود والصيادين لتسير الأمور.

وأوضح أن هذا الإجراء يعد خطوة إيجابية وبشرى سارة لجميع الصيادين بجنوب سيناء، الذين عانوا خلال ثمانية أشهر من تدني الظروف الاقتصادية، وخاصة أنهم لا يعملون سوى في الصيد فقط، مشيرًا إلى أن فترة المنع لم تؤثر فقط علي الصيادين، بل أثرت أيضًا على المواطنين، حيث ارتفعت أسعار الأسماك بشكل جنوني إضافة إلى الاعتماد على شراء الأسماك من المحافظات الأخرى.

جدير بالذكر، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، كان قد تواصل مع قيادة مركز عمليات القوات المسلحة لفتح الصيد أمام الصيادين بخليجي السويس والعقبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء