اعلان

572 مليون جنيه لإشاء أكبر مجمع داجني بالمراشدة فى قنا

كتب :

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، تفاصيل إنشاء اكبر مجمع داجنى بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف شمال محافظة قنا باستثمارات بلغت 572 مليونا جنيه، والذى يقام على مساحة 2500 فدان بمنطقة المراشدة بقنا، بهدف إنتاج وتربية 12 مليون دجاجة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى العلمي الأول للإنتاج الداجني في قنا وجنوب الصعيد، برعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت والدكتورة منى محرز نائب الوزير الأنتاج الداجنى والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة وعدد من الخبراء الأجانب والمستثمرين العرب.

ويهدف مجمع قنا للدواجن بالمراشدة لإقامة مجمع داجني متكامل يشمل محطات لإنتاج الأمهات ومزارع تسمين ومعمل تفريخ ومجزر ووحدة توليد وقود حيوي من مخلفات الدواجن لإنتاج الكهرباء والسماد العضوي وزراعة المسافات البينية بنبات الجوجوبا.

يقام المشروع على مساحة 2500 فدان بحجم استثمارات تصل إلى 570 مليون جنيه إلى جانب المساهمة في توفير ما يزيد عن 500 فرصة عمل مباشرة إلى جانب توفير 800 فرصة عمل غير مباشرة للشباب إلى جانب إتاحة فرص عمل بنسبة 2% من إجمالي العمالة لذوى الاحتياجات الخاصة من خلال العمل بأحدث ما وصلت إليه تقنيات صناعة الدواجن فى العالم لتقدم إلى المستهلك دجاجة ذات جودة وصحة عاليه من الدجاج الكامل أو قطع الدجاج المجزأ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا