اعلان

خطة "تعليم شمال سيناء" لبدء العام الدراسي: "وصول الكتب ولا عجز في المُعلمين"

صورة أرشيفية

استعدت الإدارات التعليمية وعددها 6 إدارات في شمال سيناء لاستقبال العام الدراسي الجديد بشكل طبيعي، وذلك بعد استئناف الدراسة العام الحالي بعد تعطلها الترم الدراسي الثاني من العام الماضي بسبب الحرب على الإرهاب والعملية الشاملة سيناء 2018م.

وأكدت المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أن المدارس التي ستبدأ فيها الدراسة السبت هي مدرستين في مدينة العريش وهما مدرسة آل ذكري ومدرسة الشهيد محمد شريف حسين، كما تبدأ الدراسة في 5 مدارس بالشيخ زويد هي مدارس الحمايدة الابتدائية وأبو رفاعي الابتدائية والشيخ زويد الابتدائية ومدرسة السكة الحديد تعليم أساسي بنين والسكك الحديد تعليم أساسي بنات والشيخ زويد الإعدادي بنات، فيما ستنظم جميع مدارس إدارة نخل وإدارة الحسنة.

وقالت ليلى مرتجي إنه لا يوجد أي عجز في أعداد المدرسين بجميع مدارس المحافظة بإداراتها الست "العريش، الشيخ زويد، رفح، بئر العبد، رمانة، مناطق الوسط من سيناء بإدارتي نخل والحسنة".

وأضافت "مرتجي" أن قوة المدارس هي 4606 معلمين لمدارس العريش، و1757 لمدارس بئر العبد، و1109 لمدارس الشيخ زويد، و753 لمدارس الحسنة، بالإضافة إلى 345 بمدارس مركز ومدينة نخل بوسط سيناء.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن أغلب الكتب الدراسية وصلت إلى الإدارات التعليمية بالمحافظة، عدا بعض الكاجيهات، وبعض الكتب المتعلقة بالتعليم الثانوي والابتدائي، فإنها سوف تصل خلال ساعات.

وعقدت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء حالة طوارئ مستمرة منذ اليوم حتى بداية العملية الدراسية، وأوضحت "مرتجي" أن نظام الفترتين سوف يبدأ من غد، بالإضافة إلى مدارس الوسط بشمال سيناء فإن الدراسة تبدأ من السبت إلى الخميس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (5-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون