رئيس "النقل النهري" لـ"أهل مصر": عودة المسار الملاحي لترعة الإسماعيلية

اهل مصر

صرح الدكتور عبد العظيم محمد رئيس هيئة النقل النهري، بأنه خلال الفترة المقبلة سوف يتم استرجاع الخط الملاحي (القاهرة - الإسماعيلية) تمهيدا لإحيائه مرة أخرى حتى مدينة بلبيس ومدينة العاشر من رمضان، وإقامة ميناء نهري بهذه المدن خاصة أنها تحتوي على عدد من المصانع والمناطق الصناعية والتي تحتاج بعض من المواد الخام القادمة من أسوان مثل الفوسفات والطفلة.

وأكد عبد العظيم فى تصريحات خاصة لــ"أهل مصر" بأن هناك بالفعل مطالب من هذه المصانع والشركات لإزالة المعوقات الخاصة بترعة الإسماعيلية وتتمثل في إنشاء شركة البترول كوبري بالكيلو 7 والآخر بالكيلو 24 فوق ترعة الإسماعيلية وبالطبع لهم دور رئيسي فى عملية تعطيل الملاحة النهرية.

وأضاف عبد العظيم أن الشركة لم تقوم بالالتزامات التي تم فرضها من قبل الهيئة وهي إنشاء كوبري هيدرولكي يسمح بغلق وفتح الكوبري عند مرور الواحدات الملاحية لكن هذا لم يتم وبالتالي توقفت حركة الملاحة الخاصة بترعة الإسماعيلية نتيجة لأن الخلوص الهوائي ما بين أسفل الكوبري والسطح النهري قليل ولا يسمح بمرور أي وحدة نهرية.

وأعلن بأن هناك تعاقد مباشر بين الهيئة العامة للطرق والكباري لدراسة كافة المعوقات الخاصة بالمسار الملاحي وتحويلها إلى كباري هيدروليكية والتنسيق مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية