اعلان

كارثة العبارة.. المعارضة التنزانية تحمل الحكومة مسئولية غرق ام في نيري

اهل مصر
كتب :

حمل زعيم المعارضة التنزانية "جيمس مباتا " ، الحكومة مسئولية كارثة غرق العبارة ام في نيري ، في بحيرة فيكتوريا الذي تسبب في مقتل مئات الأشخاص.

وقال "مباتا" أن الحكومة تسببت في الكارثة ، بإهمالها مراقبة إجراءات الصيانة والتشغيل الخاصة بالعبارة، وساهمت في ارتفاع عدد الضحايا لأنها لم تستعد جيدا لمثل هذه الكوارث المتوقعة في البلاد ، ولم توفر المعدات اللازمة لعمليات البحث والإنقاذ ، مما أدي إلي توقفها يوم الخميس بسبب حلول الظلام ، وعدم قدرة الرجال علي متابعة عملهم بسبب نقص في معدات الإنقاذ.

وقال "مباتا" في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن الحكومة لم تتعلم الدرس من كوراث غرق العبارات السابقة ، "أم في بوكوبا و ام في سبايس ايسلاندر"، والتي تسببت في قتل المئات من التنزانيين أيضا .

واتهم "مباتا" الحكومة التنزانية بالتقصير والتهاون في حماية أرواح المواطنين التنزانيين، وعدم اتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع وقوع كوارث غرق العبارات ، مشيرا إلي أن أنها كانت تعرف بوجود أخطاء كارثية في هذه العبارات ، لكنها سمحت لها بالعمل.

وأضاف: "لقد حان الوقت كي تتعلم الحكومة، كيف تجهز نفسها للعمل علي تجنب حدوث مثل هذه الكوارث في المستقبل".

وحث زعيم المعارضة"مباتا" الحكومة التنزانية ، مراجعة قواعد السلامة في العبارات العاملة في بحيرة فيكتوريا ، ومراجعة تراخيصها وإجراءات صيانتها ، و وضع إطار قانوني يهدف إلى تحسين إدارة مخاطر الكوارث في البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)