اعلان

انتشال 157 جثة من ضحايا العبارة في تنزانيا

ام في نيري
كتب :

قال التليفزيون التنزاني الرسمي "تي بي سي1" ان فرق البحث والانقاذ ، تمكنت من انتشال 157 جثة ، من ضحايا العبارة ام في نيري التي غرقت في بحيرة فيكتوريا يوم الخميس الماضي ، في الوقت الذي اعلن فيه الرئيس "جون ماجوفولي" ان الحكومة ستتحمل جميع نفقات الجنائز المقرر اقامتها للضحايا .

واشار التليفزيون الي ان فرق الانقاذ تمكنت من انتشال مجموعة من الجثث ، بعد استئناف عملها في وقت مبكر صباح اليوم ، وتوقع وصول عدد القتلي الي اكثر من 200 شخص ، خاصة انه لم يتم انقاذ سوي 37 شخصا فقط ، من اجمالي عدد الركاب الذي كانوا علي متن العبارة عند غرقها .

وكان الركاب في طريقهم الي السوق الاسبوعي الذي يقام علي جزيرة "اوكيوري" التي غرقت العبارة قبل الوصول اليها بامتار قليلة .

واكد التليفزيون ان الامال تتضاءل في إمكانية العثور على المزيد من الناجين في اليوم الثالث لغرق العبارة ام في نيري .

وكان شهود عيان قد اكدوا ان العبارة انقلبت علي جانبها وغرقت قرب ميناء الوصول ، عندما اندفع الركاب الى جانب واحد استعداد للنزول .

وكان الرئيس التنزاني قد امر باعتقال جميع المسئولين عن تشغيل العبارة وقال في كلمة بثها التليفزيون التنزاني امس :" يبدو واضحا أن حمولة العبارة كانت زائدة"، أن "الإهمال يكلفنا الكثير من الأرواح ... الأطفال والأمهات والطلاب وكبار السن".

واضاف :""أمرت بالقبض على جميع المتورطين في إدارة العبارة. وقد بدأت الاعتقالات بالفعل ".

أعلن الرئيس أربعة أيام من الحداد الوطني وقال إن الحكومة ستغطي نفقات جنازة الضحايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)