اعلان

أطعمة تعالج الزهايمر وتقوى الذاكرة .. أشهرهم الشيكولاتة

أطعمة علاج الزهايمر

يعانى العديد من الأشخاص هذه الأيام من الزهايمر وضعف الذاكرة فلم يعد الأمر مقتصرًا على كبار السن فقط بل الشباب أيضًا، فضلاً عن أن كثير من الأمهات حاليًا يشكين من عدم تذكر أطفالهن المواد الدراسية التى يتلقوها فى المدرسة، ويعانون من النسيان، وقد أجمع عددًا من خبراء التغذية عن وجود أطعمة تحمي من الزهايمر وتقلل من تطوره عند الأشخاص المصابون بهذا المرض، وننشر في هذا السياق؛ 10 أطعمة تقوى الذاكرة من فخ الزهايمر عند تناولها.

أطعمة تحميك من الزهايمر

حصر "أهل مصر" مجموعة الأطعمة التى ينصح أطباء التغذية بتناولها من أجل الحماية من الزهايمر وتقوية الذاكرة على النحو التالي:

- القهوة والشيكولاتة :

القهوة والشيكولاتة من أشهر الأطعمة التى تقى من الزهايمر، وأكدت الدراسات على استخدمها كعلاج فعال لمرض الزهايمر.

- زيت الزيتون:

ينصح الأطباء بتناول زيت الزيتون لأغراض الطهي والتجميل، حيث اتضح أن ما يتناولون زيت الزيتون في مأكولاتهم أكبر حماية من الإصابة بالزهايمر.

- الخضراوات:

هناك مجموعة من الخضراوات مثل القرنبيط، والبروكلي، وبوك تشوي، وبراعم بروكسل، واللفت، بها عدة أحماض مثل الفوليك و الكاروتينات التي تقلل مستوى الهوموسيستين المرتبط بضعف الذاكرة.

- أحماض "أوميجا 3" الدهنية:

تعد الأحماض الدهنية "أوميجا 3" من أهم العناصر الغذائية الأساسية المهمة في منع أمراض القلب، ومتواجدة في الأسماك لذلك ينصح بتناوله مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل، مما يقلل الإصابة بالزهايمر والاكتئاب والتهاب المفاصل وأمراض القلب.

- المكسرات:

تعتبر المكسرات من أهم المأكولات التى تعزز صحة الدماغ، تقلل الكوليسترول السيئ وتحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويجب تناول اللوز والجوز والكاجو 5 مرات فى الأسبوع على الأقل.

- الحبوب 

مثل الكينوا، والقمح الكامل، والشوفان الكامل، والأرز البني، والجاودار الكامل، وما إلى ذلك، وهي بعض الأطعمة الكاملة الحبوب، ولابد من تناولها ثلاث حصص على الأقل في اليوم، لأنها تعمل على خفض الإصابة بأمراض القلب والسكري، وتزيد الكوليسترول الجيد، وتمنع أمراض القلب الأخرى.

اقرأ أيضًا.. رجل يرضع طفله بطريقة مبتكرة (فيديو)

- الفواكه

مثل العنب والتوت والفراولة والكرز بهم الأنثوسيانين وفيتامين C وفيتامين E مما يساعد على الوقاية من الالتهابات ومضادات الأكسدة ويجب تناولهم مرتين بالأسبوع على الأقل لتقوية الذاكرة والحماية من الزهايمر وحماية جسد الإنسان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً