اعلان
اعلان

وزير الخارجية الإيراني: إدارة ترامب تشكل خطرا على منطقة الشرق الأوسط

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
كتب : وكالات

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشكل خطرا على منطقة الشرق الأوسط وعلى السلام والأمن الدوليين.

وقال ظريف في تغريدة جديدة في حسابه الشخصي على "تويتر"، "الحق يقال إن هناك خطرا على منطقتنا وعلى السلام والأمن الدوليين. وهو شعور إدارة ترامب بأنه مسموح لها بزعزعة الاستقرار في العالم مع أتباعها المارقين بمنطقتنا. الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تبدأ بالتصرف كدولة عادية".

وسبق لجواد ظريف أن أكد، يوم الخميس الماضي، أن أمريكا انتهكت حتى المعاهدات التي وقعتها، ولذلك فهي تواجه ملفين في المحكمة الدولية.

وبحسب وكالة أنباء فارس، ردا على تصريح مسؤول أمريكي كبير بشأن الاتفاق النووي، كتب محمد جواد ظريف في تغريدة له على "تويتر": "إن أمريكا انتهكت هذه المعاهدات سابقا، ولذلك هي تواجه ملفين مفتوحين في المحكمة الدولية".

وكان براين هوك، رئيس فريق العمل الخاص بإيران في الإدارة الأمريكية، اعتبر في كلمة ألقاها في مؤسسة "هودسن" المحافظة، الاتفاق النووي بأنه اتفاق فردي بين الحكومة الإيرانية وباراك أوباما (الرئيس الأمريكي السابق)، وقال: "إن واشنطن الآن بصدد عقد معاهدة مع إيران لتقييد البرنامج الصاروخي والنووي الإيراني بشكل متزامن، وتتم المصادقة عليها في مجلس الشيوخ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو