اعلان

علاج آلام المعدة المزمنة بالأعشاب "وصفات مجربة"

علاج آلام المعدة

يعانى الكثيرون من آلام المعدة المزمنة بعد تناولهم الوجبات السريعة والأطعمة المليئة بالبكتيريا، ودائما ما يشكون من إصابتهم بالقرحة والحموضة والحرقان مما يؤدي إلى عسر الهضم، ويتسائلون عن علاج آلام المعدة بصورة فعالة ، ولأن الطبيعة لها دور مهم فى علاج آلام المعدة وفق ما أكدوه الخبراء فى مجال النباتات الطبية بالمركز القومي للبحوث، نقدم طرق علاج آلام المعدة المزمنة بالأعشاب من خلال مجموعة وصفات مجربة تعمل على تهدئة التهابات المعدة .

علاج آلام المعدة بالأعشاب

أجمع خبراء النباتات الطبية على مجموعة أعشاب مستخلصة من الطبيعة تدخل ضمن طرق علاج آلام المعدة بالأعشاب وهى على النحو التالي:

- العرقسوس 

يدخل ضمن أهم المشروبات التى يجب تناولها لتخفيف آلالام المعدة والتهابات البطن والأمعاء لاحتوائه على خصائص تعمل على إعادة التئام القناة الهضمية.

- أعشاب الينسون والنعناع

تحتوى أعشاب الينسون والنعنان على الزيوت العطرية التى تساعد فى علاج آلام المعدة والحموضة، وينصح بتناولها مرتين يوميًا.

- الرمان

يستخدم قشر الرمان كعلاج فعال لآلام المعدة، ويتم من خلال طحن قشر الرمان جيدًا ثم يتم وضعه على النار مع كوب من الماء حتى يصل إلى الغليان وتصفيته بعد ذلك وتناوله.

اقرأ أيضًا.. طرق علاج آلام الرقبة .. فعالة في البيت

- أوراق الريحان والزنجبيل

تدخل ضمن الوصفات الفعالة فى علاج آلام المعدة وتهدئتها، ويمكن إعدادها بملعقة من أوراق الريحان تخلط مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل وتغلى بكوب من الماء ويتم تناولها فى مرتين فى اليوم صباحً ومساءً لمدة أسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة