اعلان

مصر شعلة نشاط فى بداية العام الدراسى الجديد 2018- 2019

بداية العام الدراسي الجديد

شهد اليوم الأحد الموافق 23 سبتمبر بدء العام الدراسي الجديد 2018-2019 في كافة المدارس والجامعات على مستوى جمهورية مصر العربية، وتوجه عددًا من المحافظين إلى العديد من المدراس برفقة لجنة من القيادات من أجل تفقد حركة الدراسة، وكانت بداية العام الدراسي الجديد شعلة نشاط من قبل التلاميذ والمعلمين فى مختلف المحافظات، ويظل أول يوم دراسة يوم تاريخى فى أذهان المصريين كل عام، فعند النظرة للمدارس نجد أن أولياء الأمور يستعدون لاستقباله ومن أجل تأهيل أطفالهم على نظام المدارس، عند النظرة للجامعات نجد الطلاب يبدأون حياة دراسية مختفلة عما اعتادوا عليه طوال مراحل تعليمهم السابقة.

بداية العام الدراسى الجديد

انطلقت بداية العام الدراسي الجديد 2018- 2019 صباح اليوم بملامح فرحة وسعادة تبدوعلى وشوش المصريين في جولتهم للمدارس والجامعات، وسوف نعرض نقلة سريعة على حركة الدراسة من مختلف محافظات الجمهورية.

هدايا في أول يوم دراسة بمحافظة القاهرة

وزع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، فى أول أيام العام الدراسي الجديد 2019 مجموعة شنط برعاية بحملة "خليك زي آدم، فى إطار التوعية بالنظافة فى عددًا من المدارس، وتفقد عددًا من المدارس التجريبية واليابانية فى المحافظة.

محافظ الجيزة لن ينسى مدارس الشهداء

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم مدرسة الشهيد أحمد محمود شعبان فى بداية العام الدراسي الجديد 2018-2019  مدرسة الشهيد أحمد محمود شعبان التابعة لإدارة العمرانية التعليمية برفقة زوجة الشهيد ونجلته ومجموعة من قيادات التعليم في المحافظة.

محافظ قنا فى طابور الصباح

حضر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا طابور الصباح فى أحدي مدارس المحافظة من أجل تفقد سير العميلة التعليمية وسط عددًا من مسئولين التعليم للتأكد من التزام الطلاب بالحضور، وهنأ الجميع ببداية العام الدراسي الجديد.

والجدير بالذكر أن معظم محافظات جمهورية مصر العربية اليوم شهدت انتظام حركة الدراسة فى أول يوم مدارس، وتسود حالة من الهدوء فى بداية العام الدراسي 2018 -2019، ويتابع العديد من المسئولين سير العملية التعليمية.

اقرأ أيضًا.. "فرقة موسيقية وترمس وتمر هندي" في احتفالات جامعة القاهرة بالعام الدراسي الجديد

فرحة في جامعات مصر

سادت حالة من الفرحة فى مختلف الجامعات المصرية في بداية العام الدراسي 2018-2019 اليوم من قبل الطلاب، وعبر معظم الطلاب والطالبات الجدد عن سعادتهم بالكليات الذين التحقوا بها، فيما أجمع الطلاب القدامى عن فرحتهم بعودتهم للدراسة، مستقبلين العام الدراسي الجديد بنظرة أمل للمستقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح