اعلان
اعلان

علماء: 18 ألف كويكب يهددون بفناء الحياة على الأرض

صورة أرشيفية
كتب :

حذر علماء صينيون من موجود 18 الف كويكب قريبة من الارض ، وتشكل تهديدا خطيرا يمكن ان يؤدي الي القضاء علي البشرية وفناء كل اشكل الحياة علي كوكبنا.

وطالب العلماء الصينيون بضرورة تعزيز التعاون الدولى فى استكشاف الفضاء ، بهدف الحد من مخاطر الكويكبات و الأجسام القريبة من الأرض.

وقال "تشن جيان شنغ " كبير علماء الفلك الصينيين والاستاذ في الأكاديمية الصينية للعلوم ، إنه مقارنة بالقضايا العالمية مثل الأمن الغذائي ونقص الطاقة والتغير المناخي والهجمات الإلكترونية والتلوث البيئي الناجم عن الأنشطة البشرية ، فإن التهديدات الأكثر خطورة على الكرة الأرضية تأتي من الفضاء. وكبير علماء الفلك ، في مؤتمر لتعزيز تعليم العلوم.

واشار "شنغ" الي وجود أكثر من 18 الف كويكب ، قريبة من الارض ، حوالي 800 منها يصل قطرها الي كيلو متر ، واصطدام احداها بالارض قد يؤدي الي كارثة مروعة ، يمكن ان تتتسبب في فناء الحياة ، كما حدث في العصور السحيقة.

واضاف :" اكتشف الباحثون 180 حفرة عملاقة علي كوكب الارض ، حدثت بسبب اصطدام بعض الكوكيبات ، وهي تبثت القوة التدميريه الهائلة التي يمكن أن يولدها جرم سماوي صغير عندما يصل إلى الأرض.

واكد "شنغ" ان الادلة التى تم العثور عليها فى طبقات الارض بمقاطعة كامبا بمنطقة التبت جنوب غرب الصين، تظهر ان الارض اصيبت بضربة كبيرة من احد الكويكبات منذ حوالى 65 مليون عام ، وهو ما تسبب في انقراض الديناصورات.

وقال علم الفلك " اويانغ زيوان " ان الخطر القادم من الاجرام السماوية الصغيرة "يستحق الاهتمام في الوقت الذي نكرس فيه لبناء مجتمع له مستقبل مشترك للانسانية، و يجب على العلماء في جميع أنحاء العالم التعاون في مراقبة الكويكبات القريبة من الأرض" ، مشيرا إلى أن تقنيات الفضاء الحديثة قادرة على الدفاع عن الأرض من هذه التهديدات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً