اعلان

رخيصة وبسيطة.. أفضل 4 علاجات منزلية للتخلص من الكلف والنمش

افضل 4 علاجات منزلية للتخلص من الكلف والنمش
كتب :

الكلف والنمش واحد من الشماكل الجلدية ، التي يعاني منها ملايين النساء والفتيات في مختلف انحاء العالم ، ويظهر على أي جزء من الجسم مثل الخدين والأنف والجبهة والذقن وأجزاء الجسم الأخرى مثل الساعدين والرقبة ، وتسبب لهن بعض الازعاج والقلق وربما الخجل النفسي .

ويظهر الكلف والنمش نتيجة الإفراط في إنتاج الميلانين في خلايا الجلد بسبب التعرض المفرط للشمس، وهناك اسباب اخري من بينها التغيرات الهرمونية في الجسم ، و التعرض للتلوث و السموم ، و الارهاق والتوتر بسبب نمط الحياة السريعة .

ومن بين الاسباب الاخري لحدوث الكلف والنمش وجود مشاكل الغدة الدرقية واستخدام حبوب منع الحمل، لكن هناك اربع علاجات منزلية رخيصة وبسيطة ، ومتوفر في جميع المطابخ ، يمكنها المساعدة في علاج الكلف والنمش وهي:

1. عصير الليمون:

يحتوي الليمون على خصائص قابضة تخفف من ظهور البقع الرمادية البنية على الجلد، و عصير الليمون حمضي بطبيعته يساعد في إزالة الطبقة الخارجية من الجلد(التقشير) ، وبالتالي القضاء على طبقة الجلد التي تحتوي علي النمش والكلف .

و يمكن وضع عصير الليمون على بقع الكلف مباشرة وفركه برفق لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق كل يوم. ويمكن تكرار هذا العلاج مرتين لمدة ثلاثة أسابيع.

2.خل التفاح:

يحتوي خل التفاح علي حمض الأسيتيك الذي يجعله مادة قوية للتبييض ، مما يساعد في إزالة البقع ويجعل البشرة أكثر إشراقًا وتوهجًا.

ويمكن خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء، ووضعها على المناطق المصابة بالنمش مرتين يوميا ، ويمكن تكرار ذلك حتي يختفي الكلف والنمش.

3.الكركم:

الكركم معروف بخصائصه الطبية الفريدة ، وهو علاج فعال لمعظم مشاكل الجلد ومن بينها الكلف والنمش ، لان مركب الكركمين الموجود فيه يعمل علي توازن افرازات الميلاتونين مما يساعد في مكافحة الكلف.

ويمكن خلط خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع 10 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم لعمل معجون سميك، ويتم وضع المعجون على المنطقة المصابة،و بعد أن يجف ، يمكن غسل والجه بماء فاتر، وللحصول علي نتائج افضل يجب استخدام هذا العلاج بانتظام .

4.عصير البصل:

عصير البصل علاج بسيط وفعال لاستعادة لون البشرة الطبيعي لانه يحتوي على مجموعة واسعة من المركبات المحتوية على الكبريت مثل sulfoxides و cepaenes التي تعمل علي ازالة البقع الداكنة على الجلد واستعادة البشرة للونها الطبيعي.

كما ان عصير البصل يوفر تغذية لخلايا الجلد وللاستافدة منه يمكن خلط عصير البصل مع كمية متساوية من خل التفاح ووضعها علي المناطق المصابة مرة او مرتين يوميا ، حتي يختفي النمش والكلف .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو