اعلان

فيتنام.. جثمان الرئيس الراحل يطوف البلاد ومراسم الدفن الثلاثاء (فيديو)

جثمان الرئيس الفيتنامي الراحل
كتب :

أعلنت فيتنام اليوم الأحد ، ان جثمان الرئيس الراحل "تران داي كوانج" ، سيقوم بجولة وداعية في عدة مدن رئيسية ، حتي يتمكن المواطنين من القاء نظرة الوداع الاخيرة ، علي رئيسهم الراحل ، الذي فارق الحياة يوم الجمعة الماضي عن عمر يناهر 61 عاما بعد اصابته بفيروس نادر ، وفقا لما اعلنه التليفزيون الفيتنامي الرسمي .

وقال التليفزيون ان نائب الرئيس" دانغ ثي نجوك ثينه" ستتولي منصب رئيس الدولة مؤقتا حتي يتم اختيار بديل من قبل البرلمان في موعد لم يحدد بعد ، لتصبح بذلك "دانج" اول سيدة تتولي منصب الرئيس في فيتنام .

وعرض التليفزيون الفيتنامي مشاهد للموكب الجنائزي الذي يحمل جثمان الرئيس الراحل ، وهو يطوف بعض المدن بينما يصطف الالاف المواطنين لتحيته علي جانبي الطريق وهم يجهشون بالبكاء .

واشار التليفزيون الي ان جثمان الرئيس سيوراي الثري ، في موكب جنائزي رسمي يقام بمسقط راسه في مقاطعة "نينه بينه " التابعة للعاصمة هانوي ،يوم الاربعاء القادم .

واكد التليفزيون الفيتنامي ان الحكومة الفيتنامية قررت اعتبار ، يوم الاربعاء القادم اجازة رسمية في جميع المؤسسات والهيئات والمدارس والجامعات ، لاتاحة الفرصة امام المواطنين للمشاركة في جنازة الرئيس .

وكان الحزب الشيوعي الفيتنامي قد نعي الرائيس الراحل "كوانج" في بيان بثه التليفزيون الرسمي اليوم وقال فيه :" "إن وفاته خسارة كبيرة لحزبنا ودولتنا وشعبنا" ، مضيفا أن الجنازة ستبث على الهواء مباشرة.

ونعت عدة دول الرئيس الفيتنامي الراحل من بينها كوبا التي اعلنت الحداد ، والولايات المتحدة الامركية التي اكد رئيسها ترامب ان كوانج كان "صديق عظيم للولايات المتحدة".

ولا يتوقع المحللون أن تؤدي وفاة"كوانج" إلى إحداث اي تغيير تغيير في السياسة الداخلية او الخارجية لفيتنام .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)