اعلان

كيف فضل كلوب محمد صلاح على ماني؟.. مباراة ساوثهامبتون تُجيب

صنع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، مجدًا جديدًا مع الريدز، بعد فوزه مساء أمس السبت، على نظيره ساوثهامبتون، بثلاثة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذي جمعهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالبريميرليج.

وبعد انتصار ليفربول أمس السبت، على نظيره ساوثهمبتون حقق 5 نقاط مهمة للريدز خلال مسيرته الكروية، ويستعرض "أهل مصر" أبرز هذه النقاط في السطور التالية:

1- الفوز 7 مرات متتالية

كانت أفضل بداية للفريق في تاريخه هي الفوز بـ6 مباريات متتالية في موسم 1961-1962، ولكن بعد مرور 57 عامًا، تمكن الفريق من تخطي هذا الرقم بتحقيق الفوز السابع على التوالي، منهم 6 جوالات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وجولة واحدة أمام نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

2- سطوع وتألق شاكيري

قال كلوب قبل المباراة إن شاكيري سوف يشارك قريبًا مع الريدز، وبالفعل شارك اللاعب يوم السبت أساسيًا في وسط الملعب بجانب كيتا، وقدم أداءً رائعًا خلال الشوط الأول وساهم في الهدفين الأول والثاني، قبل أن يتم استبداله مع نهاية الشوط الأول.

وأوضح الألماني بعد المباراة أن تغيير شاكيري كان لأسباب تكتيكية وقال كلوب: " لقد قلت لشاكيري في الاستراحة: لم أقم بتبديل أي لاعب في هذا الوقت المؤثر دون أن يكون مصاباً، لم يكن الأمر سهلاً، لكي أكون صادقًا.. تقتضي مهمتي في بعض الأحيان أن أحمل أخبارًا لا يحب أحد في سماعها، هكذا كان الأمر ولكنه لاعب رائع".

3- هدف ماتيب

عندما تكون قلب دفاع، مهمتك الأساسية هي حماية مرمى فريقك من الأهداف وليس إحرازًا للأهداف، وهو ما فعله اللاعب في أول مشاركة له هذا الموسم من رأسية متقنة، تمكن من كسب ثقة كلوب ليشارك اساسيًا في المباريات المقبلة، دون أن يشكك الألماني في قدراته الدفاعية والتهديفية أيضًا، ليصبح قريبًا في عالم الساحرة المستديرة المدافع الهداف، بجانب الإسباني سيرجو راموس، مدافع ريـال مدريد.

4- تغير تكتيكي لصالح محمد صلاح

يعرف كل المتابعين لليفربول، سهولة تبادل المراكز داخل الملعب بين الثلاثي الهجومي "صلاح، وماني وفيرمينو، وبينما يبدأ البرازيلي كقلب هجوم رئيسي والفرعون على جهة اليمين والسنغالي على جهة اليسار، ولكن قام كلوب بتغيير بسيط في الخطة المعتادة، حيث شارك صلاح في قلب الهجوم بينما فيرمينو على اليسار وماني جهة اليمين.

وهذه من الأسباب الرئيسية التي تداولها معظم عشاق الساحرة المستديرة، وهيا كيفية لعب محمد صلاح مهاجم صريح، وأطاحة البرازيلي على جهة الظهير الأيمن، وهذا أثار جدلًا كبيرًا لعشاق الساحرة المستديرة، ولكننا يمكننا أن بأن الألماني يرغب في عودة روح صلاح التهديفية بعد حرمانه من التسجيل في مباريات كثيرة.

5- مباراة خالية من الأهداف في شباك ليفربول

بدأ ليفربول الموسم الجاري، بالحفاظ على نظافة شباكه في ثلاثة مباريات متتالية، قبل أن يستقبل أربعة أهداف خلال ثلاث مباريات أمام ليستر سيتي، وتوتنهام وباريس سان جيرمان، ولكن في المباراة أمام ساوثامبتون، استطاع الريدز الحفاظ على شباكهم خالية من الأهداف مرة أخرى، بسبب قوة دفاع الريدز، وأيضًا أليسون باكير، حامي عرين ليفربول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً