اعلان

مشكلة.. أفضل 6 علاجات منزلية طبيعية للشعر الأبيض

افضل علاجات منزلية طبيعية للشعر الابيض

ظهور الشعر الابيض أو الرمادي (الشيب) ، يمثل كابوسا مزعجا لدي البعض ، ويحاول التخلص منه واخفاءه بشتي الطرق، بإستخدام الاصباغ ومستحضرات العناية بالشعر، وقد يضطر الي دفع مئات الجنيهات في شراء هذه المنتجات ، وهو لا يعلم اثارها الضارة علي شعره وجسمه علي المدي الطويل ، رغم ان علاج الشعر الابيض بسيط ورخيص ومتوفر في معظم المنازل .

ويظهر الشعر الابيض او الرمادي عندما تنخفض الخلايا "الميلانية "حول بصيلات الشعر نتيجة انخفاض معدلات إنتاج الميلانين، الذي يلعب الدور الاكير في انتاج بروتين " الكيراتين" ، المسئول عن نمو الشعر وتغذيته وحمايته ، ويؤدي نقص أو غياب الميلانين في الكيراتين إلى شيب الشعر.

ويحدث نقص الميلانين بسبب الوراثة اوتقدم العمر أوالتغيرات الهرمونية في الجسم، كما تلعب الأصباغ الكيميائية ومتسحضرات العناية بالشعر دورا كبيرا في نقص الميلانين والكيراتين علي المدي الطويل ، وفيما يلي افضل علاجات منزلية للتخلص من مشكلة الشعر الابيض والرمادي .

1.الشاي الأسود

يحتوي الشاي الاسود علي مركبات مضادة للاكسدة ومن بينها مركب متعدد الفينول الذي يساعد الجسم في مقاومة الامراض والالتهابات ، ومن بينها التهابات فروة الرأس ، وهو ما يساعد في حماية صحة الشعر ، بالاضافة الي احتوائه علي مجموعة من الاصباغ الطبيعية ، التي تساعد في استعادة اللون الطبيعي للشعر تدريجيا.

ويحتوي الشاي الاسود علي مجموعة من المغذيات الدقيقة القوية ، التي تعمل علي تقوية بصيلات الشعر وتقويتها ، وحمايته من التقصف والسقوط وزيادة بريقة ولمعانه.

ويمكن استخدام الشاي الاسود في غسل الشعر مرتين اسبوعيا وتدليك فروة الرأس به ، مع تجنب استخدام الشامبوه بعده للحصول علي نتائج جيدة.

2. زيت جوز الهند والليمون

زيت جوز الهند والليمون غنيان مضادات الاكسدة والمركبات الطبيعية المغذية للشعر ، و تساعد في الحفاظ على الخلايا الصبغية في بصيلات الشعر وجعل الشعر أكثر سواداً ولمعانا يوماً بعد يوم.

ويمكن صنع خليط من زيت جوز الهند وعصير الليمون ووضعه علي الشعر مرتين اسبوعيا .

3. الاملج"املا" والحناء

الاملج غني بالمركبات المضادة للاكسدة الفعالة ومن بينها حامض الكاليك،و حمض حمض الشبوليك، وحمض الشيبولينيك، وجميعها مفيدة للحفاظ علي صحة الشعر ولونه وقوته ، وتساعد علي ترطيب فروة الشعر، بالاضافة الي ان الحناء "الحنة" تحتوي علي مركبات مضادة للبكتريا والفطريات ، وتحمي فروة الرأس من الالتهابات ، وتحافظ علي توازن "الأس" الهيدروجيني لها .

ومزيج الحناء وعصير او زيت الاملج يمثل علاجا رائها للشعر الابيض والرمادي ، ويساعد في استعادة الشعر للونه الطبيعي بسرعة .

وللحصول علي نتائج رائعة يفضل استخدام هذه المزيج في غسل الشعر مرة واحدة شهريا .

4. البطاطس

تحتوي البطاطس علي حمض الاسكروبيك بالاضافة الي اكثر من 13 فيتامين اخر، كما تحتوي علي مجموعة كبيرة من المعادن الاساسية ، مثل البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم ، والنشا الطبيعي الذي يلعب دورها مهما في علاج مشكلة الشعر الابيض ، واستعادة اللون الطبيعي الاسود.

ويمكن استخدام ثلاث ثمرات من البطاطس وغليها علي النار ، لمدة ساعة ، لاخراج كل النشا الموجود بداخلها الي الماء ، الذي يستخدم فيما بعد لغسل الشعر.

5. دقيق الشوفان

الشوفان غني بالمركبات المضادة للاكسدة ، بالاضافة الي مركب "البيوتين" الذي يساعد في علاج مشاكل الشعر ، ويعمل علي استعادة لونه الطبيعي .

ويمكن صنع عجينة من دقيق الشوفان مع زيت اللوز، ووضعها علي مناطق الشعر الابيض او الرمادي مرة واحدة اسبوعيا .

6. عصير البصل

عصير البصل غني بمعادن المغنسيوم والنحاس والفسفور والكبريت وفيتامينات C و B1 و B6 وحافمض الفوليك ، بالاضافة الي مركب "البيوتين " ، ومركب " الكاتلاز" المسؤول عن اللون الاسود للشعر ، وجميع المركبات السابقة ضرورية لحصحة الشعر ولونه وقوته ولمعانه .

ويمكن عصر البصل بواسطة الخلاط او المفرمة ، ثم تصفيته وتدليك الشعر وفروة الرأس به ، ثم تركه لمدة 40 دقيقة قبل ان يتم شطف الشعر بماء فاتر ، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين اسبوعيا للحصول علي نتائج جيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز