اعلان

رئيسة الوزراء "المرضعة" تواجه أزمة في الأمم المتحدة

رئيسة الوزراء "المرضعة" تواجه أزمة في الأمم المتحدة

أزمة رضاعة تواجه رئيسة وزراء نيوزيلندا" جاسيندا أرديرن" ، بسبب طفلتها الرضيعة "نيف تي أروها "، التي تبلغ من العمر ثلاثة اشهر فقط ، في الوقت الذي ستكون فيه مشغوله بلقاء عد من زعماء العالم ، بالاضافة الي القاء كلمة بلادها امام الجمعية العام للأمم المتحدة هذا الاسبوع .

وتقوم " أرديرن " بإرضاع طفلتها "نيف تي " رضاعة طبيعية من صدرها ، ولا يمكن أن تغيب عنها لفترة طويلة ،لذلك اصطحبتها معها برفقة زوجها ، في رحلتها الي مدينة نيويورك الامريكية ، للمشاركة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وقالت "ارديرن" : "إنني محظوظة. توجد حولي شبكة دعم رائعة. لدي القدرة على اصطحاب طفلتي معي إلى العمل. لا تستطيع أن تفعل ذلك في أماكن كثيرة".

وأضافت: "إذا لم تكن هناك ثقافة تقبل أن تكون الأمهات والأطفال جزءا من أماكن عملنا فلن نغير أي شيء، ولذلك فإذا استطعت أن أفعل شيئا واحدا فقط وهو تغيير الطريقة التي نفكر بها في هذه الأمور فسأشعر حينئذ بسعادة أنني حققت شيئا ما".

وكانت " أرديرن" التي يبلغ عمرها 38 عاما، قد تصدرت عناوين الصحف ونشرات الأخبار العالمية، منذ وصولها إلى السلطة في أكتوبر، بإعتبارها ثاني زعيمة منتخبة في العالم تنجب اثناء وجودها في السلطة ، بعد رئيسة وزراء باكستان الراحلة بينظير بوتو في 1990.

وتعتبر " أرديرن "أصغر رئيسة وزراء في نيوزيلندا ،و أول من أخذ اجازة لرعاية الطفل وهي في السلطة، ويعتبرها الكثيرون رمزا لتقدم المرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة