اعلان

القيمة السوقية.. وضغط ليفربول.. ماذا ينتظر صلاح في حالة تتويجه بجائزة الأفضل في العالم؟

محمد صلاح

تتجه أنظار متابعي وعشاق الساحرة المستديرة على وجه العموم، والنجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول على وجه الخصوص، صوب العاصمة الإنجليزية لندن؛ لمتابعة الحفل الذي تنظمه الفيفا للإعلان على جوائز "ذا بيست" للأفضل في العالم.

وينافس الدولي المصري محمد صلاح الثنائي كريستيالنو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي وبطل دوري أبطال أوروبا في موسمه الأخير مع ريال مدريد، كما ينافس صلاح الكرواتي لوكا مودريتش نجم النادي الملكي ووصيف كأس العالم الأخير مع منتخب بلاده كرواتيا، وهما نفس الثلاثي الذين تم ترشيحهم للقائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا، والتي فاز بها مودريتش قبل أسابيع.

سكاي سبورت الرياضية أكدت على أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفينتوس الإيطالي لن يكون حاضرًا في الحفل الذي تنظمه الفيفا اليوم؛ وذلك لعلمه بأنه لن يتوج بالجائزة التي سبق له التتويج بها خمس مرات من قبل، وهو ما حدث في حفل جوائز "اليويفا" الذي جرى قبل أسابيع في إمارة موناكو الفرنسية و أن غاب رونالدو عن الحفل الذي شهد تتويج الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في أوربا؛ وهو الأمر الذي سيحصر المنافسة بين الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وأفضل لاعب في إنجلترا وهداف البريميرليج الموسم الماضي، وبين الكرواتي لوكا مودريتش وصيف كأس العالم الأخير مع منتخب بلاده كرواتيا.

ماذا لو توج صلاح بجائزة الأفضل في العالم؟.. سؤال قد يطرحه الكثير من محبي النجم المصري الحالمون بصناعة مجد جديد لفخر مصر والعرب، وهو ما ستوضحه أهل مصر في السطور التالية..

- القيمة السوقية

في حالة تتويج صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم؛ فإن قيمته السوقية ستزداد أضعاف الأضعاف، وحسب موقع ترانسفير المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبين حول العالم، فإن قيمة صلاح الحالية تصل إلى 150 مليون يورو، معادلًا قيمة لاعبي الدوري المصري جميعًا، وذلك حسبما أعلن الموقع في آخر تقرير له قبل أيام.

- صراع عمالقة أوربا وضغط ليفربول

تألق "مو" مع فريقه ليفربول الموسم الماضي وإحرازه لقب أفضل لاعب في إنجلترا وهداف البريميرليج الموسم الماضي؛ صوب أنظار الأندية الكبري بأوروبا نحو النجم المصري المتوهج؛ تمهيدًا للتعاقد معه في الانتقالات المقبلة؛ وهو ماد فع ليفربول لتحصين نجمها المصري بتعديل عقده وزيادة راتبه، كما قاموا بتجديد تعاقده لخمس مواسم مقبلة تنتهي بنهاية 2023.

يذكر أن أندية ريال مدريد الإسباني، وبرشلونة، وباريس سان جيرمان قد أعلنوا في وقت سابق من الموسم الماضي بأن النجم المصري على رادار مسئولي التعاقدات بها؛ تمهيدًا للتعاقد مع اللاعب خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيضع إدارة نادي ليفربول تحت ضغط كبير في ظل حاجة النادي لاستعادة لقب دوري أبطال أوروبا والبريميرليج الموسم الحالي، وذلك بمساعدة النجم المصري محمد صلاح المتألق ضمن صفوف الفريق على الصعيدين المحلي والأوروبي، والذي سبق له وأن ساهم بأهدافه الحاسمة في تأهل ليفربول لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي ومواجهة فريق ريال مدريد في النهائي في مباراة شهدت إصابة صلاح بخلع في الكتف وخروجه مصابًا بعد نصف ساعة فقط من زمن المباراة.

- كشافي أوروبا في الدوري المصري

في حالة تتويج صلاح بجائزة الأفضل في العالم فإنه من المتوقع أن تتجه أنظار كشافي أندية أوروبا نحو الدوري المصري الذي بزغ منه نجم اللاعب العالمي محمد صلاح، والذي تلاه عدد من المحترفين الآخرين مثل محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، ورمضان صبحي لاعب هيدرسفيلد الإنجليزي، وأحمد حجازي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، و محمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي.

ولعل أحد أهم الدوافع الرئيسة الأخرى التي تحفز كشافي أندية أوروبا لتصويب أنظارها نحو الدوري المصري هو قلة سعر اللاعبين الممصريين مقارنة بالأسواق العالمية الأخرى؛ وهو ما يحفز الأندية التي تسعى للاستثمار في اللاعبين وتحقيق عوائد مالية من بيع هؤلاء اللاعبين بعد موسم أو موسمين لأندية أخرى أعلى، وهو ما حدث مع صلاح الذي انتقل لبازل السويسري والذي حقق عوائد مالية من بيعه لتشيلسي الإنجليزي فيما بعد، نفس الأمر مع محمد النني الذي انتقل من بازل لأرسنال الإنجليزي.

- عمالقة أوروبا ومنتخب مصر

في حالة تتويج صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم اليوم؛ فإن ذلك سيعود بالإيجاب على منتخب مصر الذي سترتفع قيمته عالميًا، وسيطلب لخوض وديات مع منتخبات كبرى دون دفع أموال لهذ المنتخبات، وهو ما كان يحدث في حالة طلبت مصر تنظيم مباراة ودية مع أحد منتخبات التصنيف الأول عالميًا.

يذكر أن منتخب مصر كان قد خاض مباريات ودية ضد منتخبات بلجيكا، والبرتغال قبل إنطلاق كأس العالم الأخيرة بروسيا.

إقرأ أيضًا: الليلة.. محمد صلاح على موعد مع التاريخ.. نبذة عن جائزة "ذا بست"

- تعديل عقود صلاح مع الرعاة

في حالة تتويج النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم، فإن الشركات الراعية ستجد نفسها مجبرة على زيادة قيمة عقد رعايتها لنجم ليفربول في ظل المنافسة حامية الوطيس بينها و بين الشركات الأخرى التي ستسعى لرعاية أفضل لاعب في العالم وقتها، كما أن ذلك سيعود بالفائدة على اتحاد الكرة أيضًا، حيث سيزداد رعاة منتخب مصر واتحاد الكرة، كما ستعدل عقود الشركات الراعية للاتحاد المصري والدوري بالزيادة؛ وذلك بسبب قيمة صلاح الكبيرة عالميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً