اعلان

مديرة صندوق النقد الدولى: الاقتصاد المصري يبدي دلائل قوية على التعافي

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد
كتب : سها صلاح

كشفت مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد أن الاقتصاد المصري أصبح أحد الاقتصادات الأكثر نموًا في الشرق الأوسط، جاء ذلك بعد اجتماعها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت لاجارد "لقد ناقشت أنا والرئيس السيسي التقدم الذي تحقق في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر المدعوم من صندوق الصندوق الموسع للصندوق الذي تبلغ قيمته 12 مليار دولار، إن الاقتصاد المصري يظهر علامات قوية على الانتعاش ، ونموه الاقتصادي من بين أعلى المعدلات في الشرق الأوسط ".

وأضاف لاجارد أن الخطوة التالية أمام مصر لمواصلة مسار تعتمد بشكل أكبر على القطاع الخاص ، موضحةً أنه "اتفقنا على أهمية الاستفادة من مكاسب الاقتصاد الكلي في مصر لتعزيز الإصلاحات الهيكلية المحلية للسلطات".

وأكد لاجارد على استمرار التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي ، مضيفًا أن صندوق النقد الدولي سيساعد مصر في تحقيق أهدافها لعام 2030 ، بطريقة لا تهمل ذوي الدخل المحدود، وستساعد هذه الإصلاحات في تحقيق نمو أكثر استدامة وقيادة القطاع الخاص والذي سيساعد على خلق فرص عمل لشباب مصر ، مع ضمان توفير الموارد الكافية للحماية الاجتماعية.

في محاولة لإصلاح اقتصادها المتدهور ، حصلت مصر على قرض من صندوق النقد الدولي في عام 2016 مقابل تنفيذ برنامج إصلاح صارم ، بدءا بتعويم الجنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل