اعلان

للمرة الرابعة على التوالي.. المالية تلغي عطاءات سندات الخزانة

صورة أرشيفية

ألغت وزارة المالية اليوم الاثنين للمرة الرابعة على التوالي، عطاءات سندات الخزانة، بقيمة 3 مليارات جنيه، بقيمة إجمالية قدرها 3 مليارات جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول 1.25 مليار جنيه لأجل 5 سنوات، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 1.75 مليار جنيه، لأجل 10 سنوات.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالي الجاري، إلى نحو 440 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

وكانت "أهل مصر"، قد تواصلت مع مصادر بوزارة المالية، لكشف حقيقة إلغاء العطاءات خلال المرات الماضية، والتي أكدت على أنه لا توجد أسباب تعلنها الوزارة حاليا، مرشحة أن تكون الأسباب هي نفس أسباب الإلغاء الأسبوع الماضي.

وأعلنت وزارة المالية، أن أسعار العائد المطلوبة لم تكن في الحدود المنطقية، ولا تعكس الأداء الاقتصادي والمالي الجيد ولا التحسن في التصنيف الائتماني لجمهورية مصر العربية، وإنما تأثرت بالمخاطر المرتبطة بالأسواق الناشئة، لذا فقد تقرر إلغاء العطاء لمنع تحمل الخزانة العامة للدولة أعباء خدمة دين غير مبررة لمدة تتراوح ما بين ثلاث وسبع سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق