اعلان

اتحاد الصناعات: مؤتمر أفريقيا يفتح أبواب الاستثمار في مصر

خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية

قال خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، إنه جاري التنسيق مع وزارة الاستثمار لتنظيم مؤتمر أفريقيا 2018 الذى يعقد بشرم الشيخ فى ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن الهدف من المؤتمر عقد مفاوضات تجارية مع 11 دولة أفريقية.

وأشار عبدالعظيم، خلال الندوة التعريفية التى عقدها اتحاد الصناعات اليوم الاثنين، بالتعاون مع البنك الأفريقى وهيئة تنمية الصادرات، إلى أن إزالة كافة معوقات الاستثمارية والتجارية والصناعية، وسيلة لإنطلاق الاقتصاد المصري.

وأوضح، أنه سيتم عقد المعرض الأفريقى للتجارة البينية، في أولى دوراته بالقاهرة خلال الفترة من 11 - 17 ديسمبر القادم، والذي يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، كمنصة يلتقى فيها المصدرون والمستوردون من مختلف الدول الأفريقية للتعارف وتبادل المعلومات والفرص التجارية.

وجاءت فكرة المعرض بعد دراسة تفصيلية قام بها البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير، عن معدلات التجارة داخل القارة الأفريقية، وتبين منها أن حجم التجارة البينية بين الدول الأفريقية لا يتجاوز 15٪ مقارنة بمثيلاتها فى أوروبا 59٪ وآسيا 51٪، وأمريكا الشمالية 37٪، وأرجعت الدراسة هذا التدنى فى نسبة التجارة البينية لقلة الآليات المتاحة للوصول لمعلومات دقيقة عن الأسواق داخل القارة، بناء على هذه الدراسة قرر البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد تأسيس المعرض، المزمع عقده كل عامين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً