اعلان
اعلان

مبتكرة .. طريقة جديدة للتخلص من السمنة والدهون الزائدة

طريقة جديدة للتخلص من السمنة والدهون الزائدة

ابتكر علماء جامعتي كوينزلاند الأسترالية وبليموث البريطانية طريقة جديدة للتخلص من السمنة والدهون الزائدة ، من خلال دفع الراغبين في إنقاص وزنهم ، إلي تخيل صورتهم النهائية بعد حرق الدهون الزائدة ، وهو ما يؤدي إلي تحفيزهم وتشجيعهم علي تحقيق الهدف النهائي.

وقال العلماء أنهم اجروا دراسة بمشاركة 140 متطوعا تم تقسيمهم إلي مجموعتين : الأولى تلقت محادثات تحفيزية، والثانية حاولت تصور النتيجة النهائية لخسارة الوزن ، وتخيل مشاعرهم بعد التخلص من السمنة ، وما الذي يمكن عمله بعد ذلك من أنشطه رياضية وصحية وصداقات .

وأظهرت نتائج الدراسة بعد 6 أشهر فقط ، أفراد المجموعة الثانية التي تخيلت شكلها بعد خسارة الوزن ، فقدوا في المتوسط 4 كيلوجرامات، أما أفراد المجموعة الأولى فتخلصوا من كيلوجرام واحد فقط. وبعد مضي 6 أشهر أخرى، فقد أفراد المجموعة الثانية ستة كيلوجرامات، في حين فقد أفراد المجموعة الأولى نصف كيلوجرام فقط.

وقالت البروفيسور، جاكي إندريد، المشرفة على الدراسة ، إن النتائج تؤكد الدور القوي الذي يلعبه التخيل و التأثير العاطفي في فقدان الوزن والتخلص من السمنة .

وأشارت "اندريد" إلي أنها استخدمت أنماط وهمية لتعزيز ثقة الناس في إمكانية تحقيق هدفهم المنشود والتخلص من السمنة والوزن الزائد ، مما أدي إلي تحفيزهم وتشجيعهم علي مواجهة الصعوبات ، التي واجهتهم أثناء إنقاص الوزن والتغلب عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً