اعلان

استشاري أسنان يوضح كيفية العناية بتركيبات الأسنان الثابتة

صورة أرشيفية

قال الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان وعضو جمعية ستراومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، إن العناية بالتركيبات الثابـتة لا تختلف عن العناية بالأسنان الطبيعية من استخدام لفرشاة الأسنان والخيط السني وزيارة دورية لطبيب الأسنان.

اقرأ أيضًا.. فرصة.. 7 مكملات غذائية للتخلص من السمنة والدهون

وتابع أن من ضمن أشكال العناية بالأسنان الصناعية استخدام فرشاة مخصصة لتنظيف التركيبات بالإضافة لاستخدام أخرى العادية، ويراعى أن تكون ناعمة ومستديرة الأطراف لتفادي خدش التركيبات، كما ينصح باستخدام فرشاة خاصة مخروطية الشكل لتنظيف ما بين الجسور واللثة.

وأضاف أنه يستوجب استخدام فرشاة ومعجون خاص بالتركيبات المتحركة والتي تضمن نظافتها بشكل أعمق وتحافظ عليها من الخدوش أو التغيرات التي تنتج لعدة عوامل أهمها المواد التي تدخل في تركيب معجون الأسنان العادي والتي تسبب تآكل أو إحداث خدوش في طبقة الأسنان للتركيبة المتحركة.

وأوصى بعمل زيارة دورية لطبيب الأسنان مرة كل ستة أشهر وهو برنامج مهم وضروري للعناية بالأسنان وخاصة مع التركيبات، وخلال تلك الزيارات سيقوم طبيب الأسنان بفحص التركيبات، والقيام بتنظيفها بأدوات خاصة، واكتشاف أي مشكلة طارئة أو بداية التهاب في حال حدوث أي عرض، والقيام بفحص مدى ثبات التركيبات وكذلك التأكد من صحة الفم والأسنان بشكل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً