اعلان

كوارث.. ماذا يوجد في قطارات مترو الأنفاق؟

كوارث

اكتشف العلماء أكثر من 15 ألف نوع من الفيروسات و الميكروبات والطفيليات والكائنات الدقيقة الحية ، التي تعيش علي مقابض أبواب وشبابيك قطارات مترو الأنفاق، ومعظمها يتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة .

وقال العلماء أن الدراسة التي أجريت في مترو أنفاق نيويورك ، أظهرت أن قطارات المترو ، بيئة خصبة لتكاثر الآلاف الأنواع من الفيروسات والبكتريا ، و من بينه المكورات العقدية والعنقودية ، و الفيروسات المسببة لعدوي حمي البحر المتوسط.

وقال "جوناثان ايزن " عالم الأحياء في جامعة كاليفورنيا أن مترو الأنفاق هو البيئة الخصبة المناسبة ، لتكاثر الفيروسات والميكروبات ، بسبب الازدحام الشديد والرطوبة ، ووجود أكثر من 5.5 مليون شخص فيه يوميا ، وهو ما يتسبب في انتشار العديد من الأمراض المعدية .

وأشار "جوناثان " إلي أن أنفاس الركاب وملابسهم وأحذيتهم ، والحيوانات الأليفة التي يصطحبونها معهم ، داخل المترو تتسبب في تراكم ملايين الفيروسات والبكتريا ، علي ماكينات التذاكر و داخل العربات وعلي مقابض الأبواب والشبابيك .

وأكد "جوناثان " أن أكثر من 50 % من البكتيريا والفيروسات التي تم العثور عليها ، داخل مترو الأنفاق تسبب أمراض الجهاز الهضمي والجهاز البولي التناسلي ، و 20 % منها مرتبط بأمراض الجهاز التنفسي "العطس والسعال " ، و 30 % تمثل بكتريا غير مؤذية ويمكن التعايش معها .

وتضم قائمة الفيروسات والبكتريا التي تم العثور عليها في مترو أنفاق مدينة نيويورك :

بكتريا مقاومة للمضادات الحيوية(سوبر بكتريا)

بكتريا مسببة لالتهابات الجهاز الهضمي

بكتريا مسببة لعدوي المسالك البولية

التهاب السحايا والدرع

البكتريا العنقودية والعقدية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس