اعلان

السعودية عن تورطها فى تفجير إيران: "اتهامات سخيفة ومضحكة"

كتب :

أكد عادل الجبير وزير الخارجية السعودية، عدم صحة دعم الرياض لتفجير عرضَا عسكريا فى منطقة الأهواز السبت الماضي قائَلًا أن الاتهامات خطيرة.

وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال الجبير إن هذه الاتهامات "سخيفة ومضحكة، فالنظام الإيراني يكذب دائما، ففي كل مرة يواجهون مشكلة داخلية يوجهون أصابع الاتهام إلى غيرهم، كما اتهمونا بمسؤولية الوضع الاقتصادي المأساوي في حين أنه كان سوء إدارة من قادتهم".

"وأضاف "اتهموا أناسا من الخارج بإشعال الثورة التي وقعت عام 2009 بعد أن زور النظام الإيراني الانتخابات للسماح لأحمدي نجاد بالحكم لفترة رئاسية ثانية. يتهمون الآخرين بمشاكلهم الخاصة في حين أنهم هم من يتدخل في شؤون الدول الأخرى"

ويوضح الجبير: إن إيران "هي أكبر ممول للإرهاب في العالم سواء كان عن طريق "حزب الله" في لبنان أو "الحوثيين" في اليمن أو حتى القاعدة، هم من يقتلون دبلوماسيين ويهاجمون السفارات ويفجرون حافلات وكنائس اليهود ويرتكبون جرائم قتل في أوروبا".

واستهدف هجوم الأهواز يوم السبت أحد العروض العسكرية العديدة التي تقيمها إيران بمناسبة بدء الحرب مع العراق في ثمانينيات القرن الماضي، في إطار احتفالات "أسبوع الدفاع المقدس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر