اعلان

فقط العلاج بالمنزل.. 6 أدوية للتخلص من النقرس

علاج مرض النقرس نهائيا

يعد النقرس من أبرز المشاكل الناجمة عن إلتهاب الأعصاب، وهو من أكثر الأمراض التى يصاب بها كبار السن، ومن أبرز أعراضه تورم أصابع القدمين، والشعور بألم شديد في المفاصل.

ونقدم أبرز الحلول الطبيعية التى تساعد في علاج مرض النقرس ومنها:

◄ الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على نسية عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة، التي تحافظ على صحة الإنسان وتعزز الجهاز المناعى لديه، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات، تساعد على علاج ألم المفاصل والعضلات، ولذلك يستخدم في علاج مرض النقرس وإلتهاب المفاصل.

◄ خل التفاح

يعتبر من أبرز الأدوية المستخدمة لعلاج مرض النقرس، حي يعد من أحد المواد المضادة للإلتهابات، ويمكن إستخدامه في علاج النقرس من خلال مزج خل التفاح مع معلقتين من العسل الأبيض، ويؤخذ الخليط بمعدل مرتين على مدار اليوم.

◄ عصير الليمون

يساعد الليمون على تقليل الإلتهابات، وعلاج مرض النقرس، نتيجة إحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين سي الذى يعمل على تقوية الجهاز المناعى بالجسم وعلاج ألم المفاصل.

◄ الكريز

ينصح مرضى النقرس بالحرص على تناول الكريز يوميا، لما له من دور فعال فى التخفيف من ألم المرض، كما تساعد المواد المضادة بالأكسدة التى تتواجد بداخله على التقليل من حمض اليوريك والحد من ظهور أعراض النقرس بالجسم.

◄ الموز

يساعد تناول الموز يوميًا على التقليل من ألم وإلتهابات المفاصل، كما يحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل البوتاسيوم، الذي يعمل يدوره على علاج مرض النقرس وتعزيز صحة الجسم.

◄ صودا الخبز

تساعد "بيكربونات الصوديوم" على التخفيف من ألم النقرس وعلاج إلتهابات المفاصل، حيث تقوم بدور هام فى تقليل حمض اليوريك بالجسم ما يساعد على علاج مرض النقرس والحد من أعراضه المزعجة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً