اعلان

لو بتعمل رجيم ووزنك ثابت.. اعرف إيه السبب

يلجأ العديد من الأفراد لاتباع بعض الحيل والأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن، ولكن يظل الوزن ثابتا بدون أى تغير ملحوظ، ويعد إتباع بعض العادات الحياتية الخاطئة من أبرز مسببات ثبات الوزن.

ونقدم أسباب ثبات الوزن وكيفية التخلص من تلك المشكلة:

- عدم تناول وجبة الإفطار، تعد من أبرز الأسباب التى ينتج عنها حدوث ثبات فى الوزن، وذلك لأن تلك العادة الخاطئة تتسبب فى زيادة تراكم الدهون بالجسم، وأيضا تقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون المتمركزة فى بعض الأماكن.

- عدم تناول النشويات، يعتقد الكثير من الأفراد بأن النشويات تساعد فى زيادة الوزن وعدم تناولها يعمل على التخلص من الوزن سريعا، ولكن هذا الإعتقاد خاطئا حيث أن طبيعة جسم الإنسان تجعله يحتاج للنشويات، وذلك للتسريع فى حرق الدهون بالجسم.

- قلة المياه، تعد من أبرز الأسباب التى تؤدى لزيادة الوزن، ولذلك ينبغى الإكثار من تناول المياه بعدل لايقل على ثلاثة لتر يوميا، حتى يتم التخلص من الدهون والوزن الزائد من خلال طردها لخارج الجسم، وبالتالى يتم التغلب على ثبات الوزن.

- ينبغى الإكثار من تناول الأغذية المحتوية على ألياف ومواد ملينة للمعدة، وذلك تجنبا لحدوث الإمساك، الذى يعد من مسببات عملية ثبات الوزن.

- تناول وجبة واحدة، تعد من أكثر العادات الخاطئة التى يظن فيها الفرد بأنه سيتخلص ن الوزن سريعا، لكن تلك العادة تعمل على حفظ الدهون المتراكمة بالجسم وعدم التخلص منها.

- النوم بعد العشاء مباشرة، تعد من أبرز الأسباب التى ينتج عنها حدوث حالة من الثبات فى الوزن، وينصح بتناول وجبة العشاء وعدم النوم بعدها الإ بعد مرور مالايقل عن ساعتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل