اعلان

"أوقاف الإسكندرية" توزع 6300 كيلو لحوم أضاحي على المناطق الأكثر احتياجًا

قال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إنه تم توزيع 6300 كيلو لحوم على المواطنين في المناطق الفقيرة بالمحافظة وذلك ضمن مشروع صكوك الأضاحي وهو أحد مشاريع وزارة الأوقاف.

وأضاف "خشبة"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن عملية توزيع اللحوم غطت جميع الإدارات بالمحافظة، حيث تم التوزيع في إدارة أوقاف غرب بمنطقتي "المأوي ونجع العرب"، وفي إدارة أوقاف العجمي والدخيلة تم التوزيع بمنطقتي "الدخيلة الجبلي، والدخيلة الشمعدان"، وفي إدارة وسط تم التوزيع في مناطق "كوم الدكة، وغبريال، والجانوتي".

كما تم توزيع اللحوم في مناطق "القلعة، وفتي، والمطار، ونادي الصيد، وخلف الصرف الصحي" بإدارة محرم بك، وفي إدارة المنتزه تم التوزيع في مسجد شرق المدينة، ومسجد الرحيق المختوم، وشارع بو خروف، ومساكن الحرمين"، وفي إدارة الرمل تم التوزيع في مناطق "السيوف خلف مول كارفور، وحوض 10 وجميع القري التابعة لها مثل المنشية الجديدة ومنشية النزهة".

وتابع وكيل وزارة الأوقاف، أن مديرية الأوقاف استقبلت أيضا 5 طن لحوم أخري أرسلتهم الوزارة دعما لأهالينا في المناطق الفقيرة، ورافقه في استقبالهم قيادات مديرية الأوقاف ولفيف من الدعاة، ويتم توزيع اللحوم يداً إلي يد للمواطنين الأكثر احتياجا وذلك تنفيذا لخطة موضوعة مسبقا بعناية، كما تتم عملية التوزيع تحت إشراف وبحضور مدير عام الدعوة والمفتشين والأئمة، وذلك وسط أجواء من الفرحة والسعادة من قِبل المواطنين.

ولفت إلي أن ذلك يعمل علي تقوية دور المؤسسات ويمنع استغلال الفقراء بسبب العوز والحاجة، واستغلالهم من جانب الجماعات أصحاب الفكر المتطرف، مشيرا إلي أن الفترة القادمة ستشهد بعض التغييرات في بعض الإدارات من أجل تنشيط العمل الدعوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً