احذري.. عادات يومية تدمر الكلى

توجد الكثير من العادات اليومية التى تفعلها النساء وتغفل عن مخاطرها، وتحتوى تلك العادات على نسب عالية من الصوديوم والفوسفور الذي يسبب أضرار بالغة على صحة الكليتين.

ونقدم أبرز العادات التى تعمل على تدمير الكلى:

- الإفراط فى تناول المسكنات، على الرغم من دورها فى تخيف الآلام الإأنها تقوم بتدمير الكلى بشكل تدريجى.

- الإكثار من تناول الأطعمة المحفوظة والمعبأة، حيث تحتوى على نسب عالية من الصوديوم والفوسفور اللذان يشكلان خطورة كبيرة على صحة الكلى.

- الإفراط فى تناول الملح، وذلك لأن إحتواء بعض أنواع الأطعمة على الكثير من الأملاح يتطلب القيام يمزيد من الجهد حتى يتم التخلص من الماء الزائد بالجسم، وفى هذه الحالة يصبح الفرد معرضا لإحتباس الماء بالجسم، مما يزيد من مشاكل الكلى لديه .

- يحتاج الجسم للإكثار من تناول المياه طوال اليوم، حيث أن تناول الكثير من المياه يساعد على التخلص من سموم الجسم وبالتالى يحد من الإصابة بحصوات الكلى.

- الإفراط فى تناول اللحوم المختلفة، على الرغم من أهمية اللحوم للجسم، إلاأنه يجب تناولها بشكل معتدل للحفاظ على صحة الكلى.

- الحصول على القسط الكافي من النوم، يعد النوم من أهم العوامل التى تساعد على تنظيم وظائف الكلى، فخلال فترة النوم تستريح عضلات الجسم والدماغ مما ينعكس إيجابيا على الحفاظ على صحة الكلى.

- الإفراط فى تناول السكر، يساعد السكر على زيادة إحتمالية إرتفاع ضغط الدم، ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكرى، وبالتالى فإن الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات عالية السكر فإنها تسبب فى حدوث مشاكل وأمراض بالكلى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً